ثقافة وفنون

ألغي حفله بسبب “هجوم حماس”.. نجم بوب أميركي يغادر إسرائيل

وكالة أنباء حضرموت

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن “قوته النارية ستتصاعد خلال الساعات المقبلة”، مشيرا إلى “عزمه إجلاء السكان بمحيط غزة، خلال 24 ساعة”.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، العميد دانييل هاغاري، في مؤتمر صحفي من تل أبيب، إن حماس “ارتكبت جريمة حرب” من خلال اختطاف المدنييين، ومن بينهم نساء وأطفال، مشددا على أنه “أمر يخالف القانون الدولي وتعاليم الدين الإسلامي”، حسب تعبيره.

وأكد أن “الجيش الإسرائيلي سيحاسب كل من شارك في هذه العملية” التي تتعرض لها البلاد منذ، فجر السبت، وأدت إلى إعلان رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، أن إسرائيل تعيش “حالة حرب”.

وأضاف هاغاري: “الجيش قوي ويعمل بكافة قوته لصد العدوان”، مشددا على أهمية استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية فقط.

وتابع: “الجيش سيعلن عن موقع لنشر أسماء الضحايا الذين سقطوا في هذه الحرب.. نشدد على ضرورة استقاء المعلومات الرسمية من الجيش وعدم الانسياق لما ينشر من مقاطع للحفاظ على مشاعر الذين فقدوا أحبائهم”.

وقال: “مررنا بيوم صعب جدا ولا تزال أمامنا أيام قاسية أخرى”، مضيفا أن “معنويات الشعب في غلاف غزة وكامل أنحاء إسرائيل أمر مهم وحاسم في قدرتنا على الانتصار بهذه الحرب”.

وأكد أن أولوية الجيش حاليا هي “إخلاء المواطنيين من البلدات الجنوبية، لمواصلة القتال وطرد الإرهابيين”.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف منزل رئيس المخابرات التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، مؤكدا أن الجماعة الفلسطينية استخدمت المنزل كبنية تحتية عسكرية.

وأكد الجيش أنه “يواصل حاليا تنفيذ ضربات في أنحاء القطاع”.

وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، بمقتل 313 شخصا، من بينهم 20 طفلا، وإصابة نحو 1990 شخصا آخرين، بسبب القصف الإسرائيلي على غزة، منذ السبت.

وفي سياق متصل، تستمر الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية مع مسلحي حماس في البلدات الجنوبية لإسرائيل، الأحد، غداة تنفيذ الحركة المصنفة على لائحة الإرهاب، هجوما مفاجئا منذ، فجر السبت، قُتل فيه نحو 300 شخص، وفق ماراسل “الحرة”، في أحد أكثر أيام العنف دموية في تاريخ إسرائيل منذ 50 عاما.

وقالت حماس، الأحد، إن المسلحين التابعين لها “لا يزالون يخوضون اشتباكات ضارية” في عدة مواقع داخل إسرائيل. من جانبه، ذكر الجيش الإسرائيلي أن “مئات المسلحين الفلسطينيين لقوا حتفهم في القتال”، وتم اعتقال العشرات منهم.

وذكر بيان الجماعة الفلسطينية أن القتال “لا يزال يجري في عدة مناطق متاخمة لقطاع غزة، من بينها أوفاكيم وسديروت وياد مردخاي وكفار عزة وبئيري ويتيد وكيسوفيم”.

واتسع نطاق الصراع، الأحد، بعدما شنت جماعة حزب الله اللبنانية هجوما بالصواريخ الموجهة والقذائف المدفعية على 3 مواقع إسرائيلية بمنطقة مزارع شبعا المتنازع عليها.

وقال حزب الله إن القصف الذي شمل “موقع الرادار” يأتي “تضامنا مع الشعب الفلسطيني”.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إنه رد بضربات مدفعية على لبنان، وبهجوم بطائرة مسيرة على موقع لحزب الله بالقرب من الحدود. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.


 

«فاتح 110».. حزب الله يخفي صاروخه الأقوى لهذه الأسباب


إضاءة أبرز معالم أبوظبي باللون الأخضر احتفاء باليوم الوطني السعودي


الإمارات وأمريكا.. شراكة استراتيجية ديناميكية في الاقتصاد والتكنولوجيا والمناخ


تفاصيل إنشاء منصة إلكترونية للغة لإشارة في مصر.. التضامن تحتفل باليوم العالمي