ثقافة وفنون

كل ما تريد معرفته عن تقنية تصبغ القرنية

وكالة أنباء حضرموت

تعتبر العين من أهم أجزاء الجسم والشيء الذي يجعل الإنسان جميلاً، ولون العين هو ما يضفي عليها مظهراً فريداً وشكلاً عاماً، مما يدفع البعض إلى استخدام العدسات اللاصقة لتغيير لونها. ومنحها مظهراً مختلفاً، لكن تصبغ القرنية هو حل مؤقت ليس فعالاً دائماً، لذلك من المهم أن توفر تقنية تصبغ القرنية حلاً جيداً لاستخدام تغيير لون العين بشكل دائم. وفي هذا المقال سنقدم بعض التفاصيل عن عملية تلوين القرنية وأهم فوائدها وتكاليفها. ما هي عملية تصبغ القرنية؟

إعادة تسطيح القرنية هو إجراء جراحي لتغيير لون العين بسرعة وأمان وبشكل دائم. يقوم جراحو العيون المدربون جيدًا على تلوين القرنية بإجراء هذا الإجراء. يتضمن هذا الإجراء استخدام الليزر لإنشاء نفق دائري صغير في القرنية وحقن صبغة تغطي لون العين. لا يوجد أي إدخال جسم غريب في العين أو تغيير القزحية.

ماذا يحدث أثناء عملية تصبغ القرنية؟

في يوم الجراحة، سيتم نقلك إلى غرفة العمليات، وسيقوم الطبيب بإجراء فحص قصير، وسيقوم الجراح بوضع بقعة في عينك حتى لا تشعر بأي ألم. سيتم لف رأسك بضمادة لإبقائه باردًا، وسيتم إدخال جهاز صغير لإبقاء جفونك مفتوحة ومنع الحكة.

هذه العملية بسيطة وغير مؤلمة وتتكون بشكل أساسي من إنشاء نفق دائري صغير في القرنية باستخدام ليزر الفيمتو ثانية. بعد ذلك، سيقوم الطبيب بتطبيق صبغة اللون التي تختارها، وبالتالي تغطية لون عينيك.

تتم العملية تحت التخدير الموضعي ولكنها لا تستمر طويلا، من ساعة إلى ساعتين. لا يؤثر لون القرنية على شكل العين، لذلك لا داعي للقلق بشأن إعتام عدسة العين لأنك لن تحتاج إليها.

متى يجب إجراء جراحة تصبغ القرنية؟

على الرغم من أن إجراء تدليك القرنية هو في الأساس إجراء تجميلي، إلا أنه من الضروري في بعض الأحيان إجراء هذا الإجراء لعلاج بعض مشاكل العين الموجودة. على سبيل المثال، تصحيح الألوان مخصص لأولئك الذين يعانون من عدم القزحية (بدون قزحية) أو القزحية المؤلمة. تصبغ القرنية الجمالي مخصص لأولئك الذين يرغبون في تغيير لون عيونهم بسبب مشاكل اللون الموجودة والمؤثرات البصرية.

تعتبر هذه العملية سهلة للأشخاص فوق سن العشرين، حيث ينتظر الأطباء أن تتطور العين بشكل سليم حتى لا تؤثر على تغير اللون أو بنية القرنية. كمية تصبغ القرنية

تعتبر جراحة العيون من أغلى وأغلى العمليات الطبية والتجميلية، وذلك لتعقيد العملية وحاجتها لطبيب ذو خبرة. هذه المشكلة لا تختلف عن تصبغ القرنية.

لذلك من السهل أن نفهم لماذا تكون العملية أقل تكلفة في دول مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة، حيث تكون تكلفة الطب والجراحة التجميلية مرتفعة للغاية. إلا أن بعض عيادات تصبغ القرنية في دبي تقدم أسعاراً جيدة جداً مقارنة بأسعارها في الولايات المتحدة مثلاً، لذلك تقدم هذه العيادات تجربة سياحية فريدة في الدولة تشمل زيارة بعض الأماكن السياحية المهمة وحجز الفنادق والانتقالات.

الرئيس ‏الزُبيدي للجارديان: عملية السلام لم تعد قابلة للاستمرار والرئاسي بحاجة إلى إصلاح


العميد طارق صالح يدشن المرحلة الثانية من صيانة الطريق الساحلي الدولي الغربي بتمويل إماراتي


الشيخ لحمر بن لسود يعزي صالح أبوعوذل في وفاة جدته


وكيل وزارة الداخلية "العامري" يشيد بجهود قيادة مديرية المنصورة في إنشاء مبنى للأحوال المدنية