أخبار محلية

محافظة أبين

شاركت فيه ( 5 ) مديريات بأبين..حفل خطابي وفني إحتفاءا باليوم العالمي للإعاقة

واهـ للاخبار

أقامت جمعيات ومراكز محافظة أبين لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة صباح اليوم الحفل الخطابي والفني السنوي بقاعة " اللؤلؤة " للمؤتمرات والأفراح بمدينة جعار مديرية خنفر إحتفاءا باليوم العالمي لذوي الإعاقة .. 

وفي الحفل الذي حضره أعداد كبيرة من ذوي الإعاقة وأسرهم ومسؤولين وشخصيات إجتماعية بالمحافظة التي اكتضت بهم القاعة ألقت المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين في الجمهورية د. نجوى محمد فضل كلمة عبرت في مستهلها عن سعادتها بحضور هذا الإحتفال الذي جمع عدد من المديريات ، مهنئة كافة المشاركين من ذوي الإعاقة وذويهم بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة والتي تعتبر إنجاز عالمي تحقق لهذه الشريحة واضعا الحكومات أمام مسؤوليات للإهتمام بأوضاعهم وتنمية قدراتهم وإزالة النظرة القاصرة تجاه المعاق وإدماجه بالمجتمع ، مشيرة أن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بذل ويبذل جهوده لتوفير أفضل الظروف التي تمكن المعاق من صقل قدراته وتفجير طاقاته الإبداعية الكامنة ، مضيفة أننا استطعنا قطع شوط في هذا المجال رغم الظروف التي تعيشها البلاد ، مؤكدة أنه بإصرارنا وإرادتنا نتسطيع تجاوز الصعاب وخوض التحدي وصنع المستحيل .. 

كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل السلطة المحلية ألقاها مدير شؤون إجتماعية خنفر أ. ذياب الباهزي ورئيس مركز " الحصن " لذوي الإحتياجات الخاصة بأبين أ. مفيد صالح أكدت جميعها على أهمية إيلاء الإهتمام بأوضاع ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة وتشجيع أنشطتهم وإبداعاتهم ومساعدة أهاليهم للدفع بأولادهم لمراكز التأهيل والتدريب لما من شأنه تفجير طاقاتهم وقدراتهم والتي تساعدهم للإنخراط بالعمل كحق كفلته قوانين الدولة ..

هذا وتخلل الحفل تقديم فقرات غنائية ومسرحية قدمها مبدعين من ذوي الهمم المبرزين في المراكز والجمعيات المشاركين بالإحتفال عكست صور من حياة المعاقين ومعاناة أهاليهم وكيفية التعامل مع المعاق وإدماجه بالمجتمع وأنه كالسوي إذا ما توفرت له الرعاية يستطيع أن يبدع .. 

وشارك الفنان " صالح البصير " بعدد من أغنياته الطربية المعبرة شد بها أذهان الحضور ونالت إعجابهم .. 

رئيس جمعية معاقي باتيس أبين أ. عقيل السعيدي تحدث للصحيفة بالمناسبة أن إقامة الإحتفال بيوم المعاق العالمي هذا العام قد تميز بمشاركة مديريات " زنجبار - خنفر - لودر - مودية - الوضيع " لأول مرة ، معبرا عن شكره لدعم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالجمهورية وحضور مديرة الصندوق ما أسهم في نجاح فعاليات الإحتفال وإعطاء له تأثير كبير في نفوس الحاضرين ..
 
وفي ختام الحفل جرى تكريم أعداد من ذوي الهمم والمبدعين من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة بالشهادات التقديرية والمبالغ المالية ..

الجدير بالذكر أن الحفل جاء برعاية وزير الشؤون الإجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري وبتمويل من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالجمهورية وتحت شعار " بالإرادة نتحدى الإعاقة " .

قلبي يخفق


مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع سلال غذائية بمحافظة أبين


الاستعداد المصري المبكر للموسم الدرامي في رمضان لا يضمن تحسين المحتوى


محطات التحلية تخفف عن المغاربة محنة الإجهاد المائي الحاد