أخبار محلية

محافظة أبين

محافظ أبين يلتقي وفد جمعية الحكمة اليمانية الخيرية ويناقش تدخلاتها في العام القادم

متابعات

إلتقى محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم صباح اليوم الأحد بمكتبه بالعاصمة زنجبار وفد جمعية الحكمة اليمانية الخيرية برئاسة الشيخ/ سلطان الشيباني - رئيس الجمعية بعدن - والشيخ/ علي الشيباني - مدير العلاقات والإعلام في الجمعية - و أ. وسيم القباطي - مدير المشاريع الصحية في الجمعية ..

 

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بوفد الجمعية وزيارته للمحافظة معربا عن شكره لما قدمته الجمعية من مشاريع وأعمال خيرية وإغاثية للمواطنين في عدد من مديريات ومناطق المحافظة ، مؤكدا تقديم كافة التسهيلات التي تخدم نجاح أعمالها ، متمنيا أن تعمل الجمعية على توسيع أنشطتها لتشمل المديريات المحرومة النائية ..

 

من جانبه تحدث رئيس الوفد شاكرا للمحافظ إتاحته هذه الفرصة للقاء به والإستماع إليه لمعرفة كثير من القضايا المتعلقة بأوجه الاحتياجات من المشاريع التي يمكن للجمعية خلال العام المقبل 2022م التدخل فيها ، مشيرا أن الجمعية قد نفذت خلال العام الحالي 2021م عدد من المشاريع الإغاثية والاجتماعية آخرها المخيم الطبي للعيون في مديرية لودر والذي عاين أكثر ( 2000 ) حالة وأجرى ( 336 ) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وحاليا ننفذ مشروع مكافحة الأوبئة في مديرية مودية يشمل حملة نظافة شاملة لإزالة القمامة من المدينة والمرافق العامة مع رش ضبابي لمكافحة الأوبئة تستمر لمدة شهرا كاملا إضافة إلى تزويد مستشفى مودية بالمحاليل الطبية ، والمشروعين بتمويل من صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة وجل مشروعتنا تمول من الأشقاء في الكويت ..

 

في ختام اللقاء أثنى المحافظ على جهود جمعية الحكمة اليمانية الخيرية ودورها في تنفيذ المشاريع الصحية الإغاثية ..

 

إلى ذلك إلتقى وفد جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بمستشفى زنجبار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بزنجبار أ. عبدالقادر باجميل ومديرة المستشفى د. سيلة عوض خميس جرى فيه - بعد ترحيب بزيارة الوفد - عرض أهم الاحتياجات التي يفتقر إليها المستشفى والمتمثلة بنقص الأدوية والمحاليل للمرضى والمحاليل المختبرية إضافة لحملات مكافحة الأوبئة ..

 

من جانبهم أكد الوفد بدراسة هذه الاحتياجات بعد تقديمها لإدراجها ضمن مشروعات العام القادم 2022م ..

 

حضر اللقاء مدير عام مديرية سرار أ. صالح قدار ورئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بالمحافظة أ. أحمد عيدروس وسكرتير مركز ( أبين ) الإعلامي أ. محفوظ كرامة .

قلبي يخفق


مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع سلال غذائية بمحافظة أبين


الاستعداد المصري المبكر للموسم الدرامي في رمضان لا يضمن تحسين المحتوى


محطات التحلية تخفف عن المغاربة محنة الإجهاد المائي الحاد