أخبار محلية

محافظة لحج

حسان الفتاحي احد مؤسسين الحراك الجنوبي بلحج يناشد. اللواء عيدروس الزبيدي تحسين وضعة المعيشي

واهـ للاخبار

ناشد الاخ حسان الفتاحي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي تحسين وضعه المعيشي ويعد حسان الفتاحي  أحد أبناء مديرية المسيمير محافضة لحج منطقة حبيل حنش  ٬واحد قادة الحراك  الجنوبي  وأبرز وجوه الحراك الجنوبي في محافضة لحج .

 

 ويعد الفتاحي  مناضل جسورنظراً لما لهُ من مكانه وأحترام بين أوساط مجتمعه إضافة إلى مواقفه السياسية الداعمة لقضية الجنوب والمنتقدة والرافضة لنظام الاحتلال اليمني الغاشم و عرف بنضاله الثوري الكبيرمنذُعام "94"وهو يصول ويجول ويتقدم المسيرات والتظاهرات الجماهيرية الحاشدة والغاضبة في محافظات الجنوب .

 

إضافة لكونه أحد وأبرز قادات الجنوب الابطال الذين شاركوا في معارك تحريرعدن ولهُ بصمات مشرفة وناصعة في جبهات القتال التي خاضها في الدفاع عن حياض أرض الجنوب بجعولة وبله ومدن عدن باكملها من رجس الاحتلال الحوثي عفاش.

 

حيث له بصمات كثيره في. الجبهات الجنوبيه لايخاف الموت رغم تعرضهُ للمطاردة والاعتقالات بسبب رفضه ومعارضته لنظام الاحتلال اليمني وقادته وهذه المواقف حسبت له إضافة إلى دعم كبيرمن موقعه كرجل ثوري وقيادي بارز كان لهُ السبق في تأسيس وتصعيد بنيان الحراك السلمي الجنوبي،وكذا رفضه كل محاولات الشخصيات السياسية والحزبية المواليه لحكومة الشرعية لجره نحومسارهم  عندما فرض المجلس الانتقالي إدارته الذاتية.

 

لكنهُ رفض تلك الجهات وابا أن يخدم قضية الجنوب والسير نحو هدفها المنشود التحرير والاستقلال لدولة الجنوب.  

  وحيث. لديه اسره كبيره والا الان لم يستلم.  راتب من اي مكان رغم تئسيس. اللواء العاشر صاعقه في مديرية المسيمير.  وقوات الحزام الامني. ولم يتم. ضم حسان الفتاحي   في اي تشكليلات عسكريه.   في القوات الجنوبيه.  ورغم.  منصبة.  كعضو للمجلس الانتقالي. في محافضه. لحج  لكنه لا يزال لم يستلم راتب. من اي. مكان. وحالته المعيشيه صعبه

دفعة سيارات وتجهيزات الدفاع المدني هدية دولة الإمارات لشرطة شبوة


الوليدي و البيشي يتفقدان سير تنفيذ أعمال مشروع إعادة بناء مبنى الرعاية الصحية الأولية بعدن


أعنف قصف تشهده الضاحية منذ اغتيال نصر الله: صفي الدين هدفًا رئيسيًا


القبض على قاتل 4 أفراد من أسرته في إب