أخبار محلية

العاصمة عدن

أنعم و الداؤودي يدشنان نظام الجمع المباشر للقمامة بمديرية المنصورة

محمد القادري

دشن المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن ، المهندس قائد راشد أنعم ، ومدير عام مديرية المنصورة ، أحمد علي الداؤودي ، " الأحد " ، نظام الجمع المباشر لمخلفات القمامة في بعض المناطق بالمديرية.


في التدشين ، أكد المهندس أنعم ، أن نظام الجمع المباشر يهدف إلى نقل المخلفات من المنازل والمحلات التجارية إلى السيارات بصورة يومية ، دون المرور إلى براميل القمامة ، لافتاً إلى أن تدشين هذا البرنامج ، والذي سبقه تنظيم حملات توعوية للمواطنين عن أهمية العمل بهذا النظام ، يأتي بعد أن رفدت قيادة السلطة المحلية بمديرية المنصورة مؤخراً ب " 4 " فرامات جديدة لقسمي النظافة بالمديرية.


فيما أشار الداؤودي إلى أهمية العمل بهذا النظام في الحفاظ على نظافة وشوارع وأحياء مديرية المنصورة ، داعياً المواطنين إلى التفاعل الإيجابي مع عمال النظافة بإخراج المخلفات في أوقات مرور سيارات القمامة.


من جانبه ، أوضح رئيسا قسمي النظافة بمديرية المنصورة ، أميل فريد وفكري الزغير ، بأن المناطق الذي سيستهدفها البرنامج فهي السنافر ، عبدالعزيز ، السكنية ، ريمي ، ونجوى مكاوي ، مطالبين الأهالي إلى وضع القمامة في أكياس محكمة الإغلاق وإخراجها عند سماع صفارات سيارات الجمع المباشر.


حضر التدشين ، مديرا إدارة التقييم والمتابعة ومركز التوعية البيئية بصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة ، خليل مقبل أحمد ، والمهندس جميل عبده قدسي ، ومدير المنطقة الثانية للنظافة ، عارف أحمد بن أحمد.

الفريق الداعري يرأس اجتماعا موسعا لقيادات وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة وقادة المناطق


جامعة العلوم والتكنولوجيا تمنح الباحث رضوان الحنشي درجة الماجستير بتقدير "ممتاز"


اللقاء التشاوري في المكلا: نحو جبهة حضرمية موحدة لانتزاع الحقوق ومكافحة الفساد


السجون الإيرانية: مراكز للنضال والمقاومة