ثقافة وفنون

دهب بنت الأوتيل تقدم للعشاق وصفة حب كلاسيكية

وكالة أنباء حضرموت

انطلقت منصة شاهد التي نجحت في تثبيت أقدامها في سوق الدراما في بث مسلسل "دهب بنت الأوتيل" وهو عمل مشترك بين لبنان والسعودية، متعمدة إثراء محتواها قبل فترة قصيرة من الاحتفال بعيد الحب بقصة كلاسيكية تتناول علاقة حب من فترة ستينات القرن الماضي لتجمع "الحب بالخيال" وفق وصفها له وذلك لاستقطاب المزيد من المتابعين.

وحمست المنصة جمهورها لمشاهدة العمل بالقول عبر حسابها على تويتر "أسرار كثيرة داخل حقائب سفر.. ودهب بدأت مغامرة كشف كل الأسرار".

وقالت النجمة الكويتية نور الغندور التي تجسد دور "دهب" عبر حسابها على إنستغرام "سنعيش مع بعض قصة ولا أروع.. قصة حب وتضحية مليئة بالأسرار.. في يوم وليلة انقلبت الدنيا.. وتغيرت حياة الكل".

وأكدت في حديث لها نشرته "أم بي سي غروب" (mbc group) عبر حسابها الرسمي على إنستغرام في شكل فيديوهات تحدث من خلالها عدد من الأبطال عن تفاصيل تتعلق بشخصياتهم في العمل، أن فترة الستينات التي ظهرت من خلال الديكور والملابس والأجواء الحلوة أعطت قيمة مختلفة للعمل وأفرزت قصة كلاسيكية بكل ما فيها من بساطة فهي مشوقة".

وتدور أحداث "دهب بنت الأوتيل" وهو مسلسل تلفزيوني درامي رومانسي مُكون من 10 حلقات حول شخصية دهب التي تجسدها النجمة نور الغندور وهي مدبرة غرف في أحد الفنادق تنقذ حياة رجل الأعمال الشهير نايف الذي يؤدي دوره أحمد شعيب بعد أن تجده مضرجا بدمائه الأمر الذي يضعهما في طريق محفوف بالمخاطر.

وأشارت الغندور إلى أن "المسلسل عمل رومانسي يقدم نوعا من الرومنطيقية التي صارت مفقودة الآن.. قصة حب تنشأ بين طرفين دون أي مصالح، فدهب فتاة ريفية تربت على يد جدها متشبعة بالكثير من المبادئ التي لا تريد التخلي عنها و"نايف" رجل أعمال لا يهتم إلا بحياته العملية ليقع كل منهما في حب الآخر في علاقة تشبه علاقة (توم وجيري)".

ووصف الممثل السعودي أحمد شعيب "نايف" بأنه شخصية عنيدة وقوية وقاسية لا تعترف بالحب في عالم المال والأعمال الذي يشدها أكثر وتنتمي إليه إلى أن تدفعه "دهب" بكل ما تحمله من بساطة وعفوية إلى إعادة اكتشاف ذاته ليعترف في النهاية بقيمة الحب.

وأضاف أن "العمل يقدم قصة حب من حقبة زمنية قديمة تنشأ بين رجل أعمال تصادفه مشاكل في لبنان فتساعده فتاة فقيرة ماديا لكنها غنية بالقيم والمبادئ لتعلمه كيف يقدر قيمة الحب ويتحول من شخص قاسي إلى آخر هادئ ورومانسي".

ويضم "دهب بنت الأوتيل" نخبة من الفنانين فإلى جانب نور الغندور وأحمد شعيب بطلا المسلسل نجد رشا بلال وغفران محمد وسامي أبوحمدان وهبة شيحان ونيكولا مزهر وساشا دحدوح وعلي منيمنة.

والعمل الذي تم تصويره بين لبنان والسعودية من تأليف بثينة عوض وإخراج محمد سمير ويعُرض حاليا على شاشة إم بي سي ومنصة شاهد.

وتسعى شاهد في ظل زيادة الإقبال عليها من جانب الكثير من الفئات بسبب اعتمادها سياسة عدم التقليد والتنوع الدرامي وتحاشي الدوران في فلك قوالب ساذجة، إلى استقطاب العشاق في شهر الحب.

روسيا تغنم جيوسياسيا من تجارة الأسلحة مع أفريقيا


حساسيات تاريخية تحتل الترند في العراق بسبب قصيدة لتميم البرغوثي


صبر سوريا ينفد: لا تفاوض مع الأتراك قبل إقرار مبدأ الانسحاب


القبة الحديدية تمثل الفارق بين حربي 2006 و2024