رياضة وشباب

بطولة ألمانيا: فرانكفورت الساعي لتحقيق حلم الفوز يصطدم ببايرن الساعي للاستمرار في الصدارة

برلين

بعد الفوز الكبير على دينامو كييف الأوكراني بخماسية نظيفة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء، ينقل فريق بايرن ميونيخ تركيزه على الدوري الألماني (بوندسليغا)، عندما يواجه آينتراخت فرانكفورت غداً (الأحد) المقبل في الجولة السابعة من المسابقة.

 ويتصدر بايرن ميونيخ جدول الترتيب، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه باير ليفركوزن، الذي يحل ضيفاً على أرمينيا بيلفيلد غداً (الأحد) أيضاً. وسيحاول بوروسيا دورتموند أن يقترب من مقدمة الدوري، عندما يستضيف أوغسبورغ، اليوم (السبت)، بينما يريد لايبزيغ أن يستعيد توازنه عندما يواجه بوخوم، وذلك بعد الخسارة أمام كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا.


ويتطلع بايرن للاستفادة من أداء ليروي ساني الرائع لمواصلة سلسلة مبارياته دون هزيمة، حيث حقق 5 انتصارات وتعادلاً وحيداً في ست مباريات بالدوري. وقال جوليان ناغلسمان مدرب بايرن عن ساني، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة أمام دينامو كييف الأربعاء: «قدم مباراة مذهلة». وأضاف: «إنه لاعب مذهل، ولديه شخصية جيدة. أظهر هذا مرة أخرى اليوم». وتعرض ساني مؤخراً لانتقادات كبيرة من الجماهير، ولكنه رد بأداء يرتفع من مباراة لأخرى منذ ذلك الوقت.


وفي بداية موسم مثيرة للاهتمام، خسر آينتراخت مرة واحدة في 6 مباريات بالدوري، لكنه تعادل أيضاً في آخر 6 مباريات بجميع المسابقات. وهذه أول مرة يفشل فيها الفريق في تحقيق أي فوز بأول 6 جولات بالدوري الألماني. ولم يستمتع المدرب أوليفر غلازنر، الذي انضم للفريق عقب فترة ناجحة مع فولفسبورغ، بأي انتصار مع فرانكفورت في ثماني مباريات هذا الموسم حتى الآن. وعلى الأرجح، ستمتد هذه السلسلة أمام بايرن في غياب المصابين إيفان نديكا وإيريك دورم.


في الوقت نفسه، حقق لايبزيغ، وصيف الموسم الماضي، نتيجة مخيبة للآمال بالخسارة 1 - 2 أمام بروج. وفي «البوندسليغا»، لا يبدو موقف الفريق جيداً، حيث يحتل الفريق المركز العاشر في جدول الترتيب. وقبل مواجهة بروج، تغلب لايبزيغ على هيرتا برلين 6 - صفر في الجولة الماضية من الدوري. والتناقض في أداء الفريقين بالمباراتين لم يمر مرور الكرام. وقال جيسي مارسش مدرب الفريق: «في هذه اللحظة نكون إما جيدين للغاية أو غير جيدين. يجب أن نجد مزيداً من التناسق». وأضاف لاعب خط الوسط كيفن كامبل: «إنه ليس وقت الذعر». وأضاف: «نحن نمر بعملية تعلم. يوم السبت لدينا مباراة على أرضنا أمام بوخوم، حيث يجب أن نعمل بكد وأن نحصد النقاط الثلاث».


وقفز ليفركوزن من المركز الرابع للثاني عقب الفوز على ماينز في الجولة الماضية. وفي الطريق نحو تقليص الفارق مع بايرن ميونيخ، هناك مباراة مع أرمينيا بيلفيلد. وتراجع دورتموند للمركز الرابع في جدول الترتيب، عقب الخسارة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ. وفاز الفريق بصعوبة 1 - صفر على سبورتنغ لشبونة البرتغالي في دوري أبطال أوروبا. وقال قائد الفريق ماركو ريوس: «شعرت بصعوبة بالغة. لم نقدم أفضل أداء لنا. سعداء في الوقت الحالي، والآن علينا أن نركز على مباراتنا بالدوري».


وذكر دورتموند الخميس، أنه سيتم السماح للنادي باستضافة 11 ألف مشجع إضافي أمام أوغسبورغ بسبب قانون الحماية من فيروس كورونا الجديد في ولاية شمال الراين وستفاليا. وفي السابق، كان يسمح للفريق باستضافة 25 ألف متفرج فقط. وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي فولفسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وشتوتغارت مع هوفنهايم، وهيرتا برلين مع فرايبورغ اليوم (السبت)، فيما يلعب ماينز مع يونيون برلين غداً (الأحد).

الإنترنت مدار صراع جديد بين الشرعية اليمنية والحوثيين


جدل عطلة نهاية الأسبوع في إيران يعكس الصراع بين الواقع الاقتصادي والمعوقات الأيديولوجية


ما الخيارات المتاحة لنشر قوات حفظ سلام في السودان


ميتا تعزز الضوابط لحماية المستخدمين القصّر