رياضة وشباب

مدرب ايطاليا يجدّد الثقة بلاعبيه في دوري الامم الاوروبية

واشنطن

جدّد مدرب منتخب ايطاليا بطل أوروبا، روبرتو مانشيني، ثقته بالتشكيلة المتوجة بكأس "يورو 2020" قبيل الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الأمم الاوروبية لكرة القدم، حيث يواجه نظيره الاسباني في السادس من تشرين الاول/اكتوبر الحالي.

ومن بين 26 لاعبا كانوا في عداد تشكيلة المنتخب الايطالي في يورو 2020، ضم مانشيني 22 لاعبا منهم، بالإضافة الى لورنتسو بيليغريني الذي غاب عن البطولة القارية بسبب الإصابة.

ويملك مانشيني امكانية تغيير اي لاعب يريد حتى اللحظة الاخيرة بسبب الإصابات او "كوفيد-19".

تبدأ إيطاليا معسكرها الإعدادي الاحد في ميلانو، وستواجه نظيرتها إسبانيا الاربعاء في إعادة لمواجهتهما الأخيرة في دور الأربعة أيضا في كأس أوروبا في لندن عندما فازت 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي 1-1.

وستجمع المواجهة الاخرى من الدور نفسه الخميس فرنسا مع بلجيكا في تورينو، على ان تجرى المباراة النهائية لدوري الامم الاوروبية التي توجت البرتغال بنسخته الاولى، في العاشر من الشهر الحالي.

وتطمح ايطاليا لتعزيز رقمها القياسي العالمي بلا خسارة الى 37 مباراة.

وتحتل ايطاليا صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الاوروبية المؤهلة الى كأس العالم برصيد 14 نقطة من 6 مباريات متقدمة على سويسرا الثانية برصيد 8 نقاط من أربع مباريات.

ويغيب عن تشكيلة الايطاليين مهاجم يوفنتوس مويز كين الذي استُبعد ايضا عن "يورو 2020" لكنه سجّل مرتين بمواجهة ليتوانيا في تصفيات كأس العالم الشهر الماضي.

وهنا اللائحة:

- لحراسة المرمى: أليكس ميريت (نابولي)، وجانلويجي دوناروما (باريس سان جرمان الفرنسي) وسالفاتوري سيريغو (جنوى)

- للدفاع: فرانتشيسكو أتشيربي (لاتسيو)، أليساندرو باستوني (إنتر ميلان)، ليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني (يوفنتوس)، جوفاني دي لورنتسو (نابولي)، رافايل تولوي (أتالانتا)، إيمرسون بالمييري (ليون الفرنسي).

- للوسط: نيكولو باريلا (إنتر ميلان)، براين كريستانتي (روما)، مانويل لوكاتيلي (يوفنتوس)، لورنتسو بيليغريني (روما)، ماتيو بيسينا (أتالانتا برغامو)، ماركو فيراتي (باريس سان جرمان) وجورجينيو (تشلسي الانكليزي).

للهجوم: دومينيكو بيراردي (ساسوولو)، فيديريكو برنارديسكي وفيديريكو كييزا (يوفنتوس)، تشيرو إيموبيلي (لاتسيو)، لورنتسو إنسيني (نابولي) وجاكومو راسبادوري (ساسوولو)

الإنترنت مدار صراع جديد بين الشرعية اليمنية والحوثيين


جدل عطلة نهاية الأسبوع في إيران يعكس الصراع بين الواقع الاقتصادي والمعوقات الأيديولوجية


ما الخيارات المتاحة لنشر قوات حفظ سلام في السودان


ميتا تعزز الضوابط لحماية المستخدمين القصّر