اخبار الإقليم والعالم

موسكو ومينسك يخططان لإنشاء أقمار صناعية مشتركة.

وكالة أنباء حضرموت

تخطط بيلاروسيا لإنشاء مجموعة من الأقمار الصناعية المشتركة مع روسيا، لتنفذ في المدار الفضائي مختلف المهام، بما فيها العسكرية، وفقًا لما نقله موقع قناة “روسيا اليوم”.

وقال رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الجمعة 4 نوفمبر 2022، في لقاء مع ممثلي العاملين في مؤسسة التكنولوجيا الحيوية الوطنية البيلاروسية: “اتفقنا مع روسيا على إنشاء مجموعة مشتركة من الأجهزة الفضائية لاستخدامها ليس فقط للأغراض العسكرية”.

وأضاف: “روسيا ضخمة، ونحن تمكنا من حشر أنفسنا في هذا البرنامج، ومع الروس سنصنع هذه الكوكبة من الأقمار الصناعية”.

مقتل مراسل العربية محمد عيضة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته بالمكلا


جست ذا نيوز: حظر مسيرة باريس يفجر جدلا دوليا والمقاومة الإيرانية تتهم فرنسا بالاستسلام أمام ضغوط طهران


تصعيد حوثي يوحّد جنوب اليمن.. دعوات قبلية للنفير العام


لجنة أممية تتهم إسرائيل باستهداف الأطفال "عمدا"