اخبار الإقليم والعالم

تركيا: مغادرة ست سفن شحن محملة بالحبوب الموانئ الأوكرانية

وكالة أنباء حضرموت

غادرت ست سفن شحن محملة بالحبوب الموانئ الأوكرانية، اليوم (الخميس)، بعد يوم من عودة روسيا إلى اتفاق يتيح تصديرها عبر البحر الأسود، على ما أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية عن وزير الدفاع قوله: «بعد إعادة العمل باتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية، غادرت ست سفن شحن الموانئ الأوكرانية».

وكانت موسكو أعلنت السبت أنها ستعلق مشاركتها في تنفيذ اتفاق الحبوب، متهمة أوكرانيا باستخدام ممر شحن آمن أقيم بموجب الصفقة لشن هجوم بمسيرات على أسطولها في البحر الأسود.

وإثر ذلك، بذلت تركيا والأمم المتحدة، اللتان توسطتا في الاتفاق الموقع في يوليو (تموز)، جهودا دبلوماسية مكثفة لإنقاذ الاتفاق الرامي إلى تخفيف أزمة الغذاء العالمية التي سببتها الحرب الروسية في أوكرانيا. وقالت وزارة الدفاع الروسية، أمس، إنها حصلت على ضمانات كافية من كييف بأنها لن تستخدم الممر البحري لأغراض عسكرية.
 

مسؤول بالمعارضة الإيرانية: المفاوضات منحت طهران وقتاً إضافياً لتطوير برنامجها النووي


"الداؤودي" يحث اللجان المجتمعية القيام بدورهم في خدمة المواطنين بمديرية البريقة


زيارة تفقدية للمكتبة المركزية بجامعة عدن لمتابعة احتياجات التطوير والتأهيل


تحذيرات من تفشي الكوليرا في المزروب ومطالبات بتدخل عاجل