اخبار الإقليم والعالم

بايدن يُشكك في نفي بوتين التهديد باللجوء للسلاح النووي

الرئيس الأميركي جو بايدن

واشنطن

جدد الرئيس الأمريكي جو بايدن شكه في نفي نظيره الروسي فلاديمير بوتين نية استخدام سلاح نووي في أوكرانيا.

وفي خطاب ألقاه أمس الخميس، أكد بوتين أن روسيا لم تهدد باستخدام الأسلحة النووية وأنها ردت فقط على "الابتزاز" النووي من القادة الغربيين.

وقال بايدن في مقابلة مع شبكة نيوز نيشن: "إذا لم تكن لديه النية، فلماذا يواصل الحديث عن الأمر؟ لماذا يتحدث عن القدرة على استخدام سلاح نووي تكتيكي؟"

وأضاف أن طريقة تناول بوتين للأمر "خطيرة جداً".

وقال بوتين ومسؤولون روس آخرون مراراً في الأسابيع الماضية إن روسيا يمكن أن تستخدم الأسلحة النووية لحماية سلامة أراضيها، في تصريحات فسرها الغرب على أنها تهديدات ضمنية باستخدامها عن المناطق التي ضمتها روسيا من أوكرانيا.

وفي مقابلة في وقت سابق مع شبكة سي.إن.إن، قال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض إن روسيا ربما تفكر في استخدام قنبلة قذرة وأنها تحضر ذريعة للوم أوكرانيا. لكنه أضاف أن الولايات المتحدة لم تر بعد أي مؤشرات تؤكد أن هذا ما يجري بالضرورة.

حسين عابديني: التغيير في إيران يبدأ من الداخل


لقاءات رجوي مع مسؤولين غربيين تعزز حضور المعارضة الإيرانية في المشهد الدولي


حادث مروّع في خط الصليف يسفر عن 3 وفيات إثر تصادم شاحنتين


الهجرة الدولية: نزوح 17 أسرة جديدة في اليمن خلال أسبوع