أخبار محلية

العاصمة عدن

بمشاركة المحافظات .. صندوق المعاقين ينظم لقاء تشاوري للجمعيات والمراكز والمؤسسات

واهـ للاخبار

نظم صندوق رعاية وتاهيل المعاقين الدورة التدريبية الاولى للمدراء ورؤساء الجمعيات والمؤسسات ومراكز التاهيل المستفيده من دعم الصندوق في محافظات (عدن -لحج -ابين -الضالع -شبوه ) برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري.

 

وفي كلمتها الافتتاحية اشارت الدكتورة نجوى محمد فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالعاصمة عدن بان هذا اللقاء التشاوري والذي يعد الاول من نوعه بان يخرج بنتائج إيجابية تخدم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة

 

واعربت عن سعادتها البالغه بهذا اللقاء الذي ينظمه الصندوق لأول مرة يهدف من خلاله الاستماع الى هموم وقضايا فئات ذي الإعاقة بمختلف إعاقاتهم وتناولت في كلمتها الخدمات التي يقدمها الصندوق للمعاقين بشكل عام.

 

كما تم في اللقاء التشاوري فتح باب النقاش من قبل المشاركين في اللقاء واشاروا في مداخلاتهم المختلفة .

 

المشاركين في اللقاء التشاوري عبرو عن سعادتهم بالمشاركة الاستاذ صالح الناصري رئيس جمعية رعاية وتاهيل المكفوفين بمحافظة شبوة واحد المشاركين في اللقاء عبر عن سعادته البالغة بمشاركته في هذا اللقاء الذي ياتي برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل.

 

وأضاف هذا اللقاء كان فرصه سانحه لمناقشة قضايا وشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة وكذا المشاكل والصعوبات التي تواجه الجمعيات والمؤسسات والمراكز حيث تم طرح كافة المشاكل والقضايا نحن كجمعية رعاية وتاهيل المكفوفين من محافظة شبوه شاركنا بفعالية في هذا اللقاء التشاوري ونتقدم بالشكر والتقدير لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري وكذا للكتورة نجوى محمد فضل المدير التنفيذي لرعاية وتاهيل صندوق المعاقين.

 

وناقشوا عدد من المواضيع الخاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظات عدن- أبين- لحج- الضالع- شبوه حيث تمت مناقشة كل مايتعلق بهذه الفئة والصعوبات التي تواجهها في المحافظات والمديريات والمناطق النائية التي لايستطيع المعاق الى الوصول لكي يتلقى حصته من العلاج وهناك توجه من قبل قيادة الصندوق بالتعاقد مع المستشفيات والمستوصفات في المحافظات كي يتحصل المعاق العلاج في محافظته والتخفيف عنه بدل السفر وتحمل المواصلات.

 

هذا وستستمر اللقاءات التشاورية حيث سيتم تدريب المشاركين في كيفية التدقيق في المستندات الثبوتية والوئاق الداعمه لكافة المعاملات والعمليات المالية.

الكثيري يبحث الدور الرقابي لـالإدارة المحلية بتحصيل الإيرادات


إستلام مشروع "إعادة تأهيل شرطة البساتين" بمديرية دار سعد من الجهة المنفذة


خفر السواحل في حضرموت يحذر من السباحة بمواقع الصخور


الربيزي يلتقي رئاسة اللجنة الاستشارية للشؤون التشريعية والقانونية بالعاصمة عدن