منوعات

محافظة حضرموت

الرابطة الحضرمية للسكري تنظم ندوة تثقيفية لمرضى السكري والمهتمين بالمكلا

وكالة أنباء حضرموت

لتوعية أكثر بمرض السكري ومسبباته ومضاعفاته والوقاية منه ، نظمت الرابطة الحضرمية للسكري وبالتعاون مع معهد ابن سينا الطبي العالي بالمكلا الندوة التثقيفية حول مرض السكري ضمن حملتها الثالثة لدعم مرضى السكري الموسومة ((معا من أجل مرضى السكري )) .

وتستهدف الحملة مرضى السكري من  النوع الثاني وذوي أطفال مرضى السكري والمهتمين.

وشارك في الندوة نخبة من أساتذة وأطباء الباطنة والغدد الصماء والسكري ومن الأعضاء الفاعلين في الرابطة ؛ وفي مقدمتهم الأستاذ الدكتور أحمد علي باحاج أستاذ الأمراض الباطنة بكلية الطب جامعة حضرموت ، والدكتور الفاضل سالم عمر بازهير أختصاصي الغدد الصماء والسكري ، والدكتور فايزة أحمد العمودي اختصاصية الأمراض الباطنة ، والدكتور هاني مبارك مباركوت إختصاصيى الباطنة والسكري والتغذية.

وناقشت  الندوة مرض السكري من حيث التعريف به وأنواعه وعوامل الخطورة المساعدة للإصابة والأعراض الممكن حدوثها لدى المرضى والمضاعفات وطرق التشخيص والمراقبة الشاملة للمريض وأساليب العلاج المختلفة الدوائية والغذائية.

وأثرى الأطباء والدكاترة الندوة بالمعلومات القيمة والمفيدة للمشاركين وتخللها الرد على استفسارات وتساؤلات الحاضرين الذين شكروا بدورهم وقدروا تفاني أعضاء الرابطة في برامج التوعية والخدمة والتدريبات والبرامج النوعية المختلفة.

مايجدر ذكره  إن الرابطة الحضرمية للسكري لها العديد من البرامج التثقيفية التي سيتم تنفيذها خلال الحملة الثالثة معا من أجل مرضى السكري بأساليب متنوعة من خلال الوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية لتوعية المجتمع الحضرمي بخطورة داء السكري والوقاية منه.

مقتل مراسل العربية محمد عيضة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته بالمكلا


جست ذا نيوز: حظر مسيرة باريس يفجر جدلا دوليا والمقاومة الإيرانية تتهم فرنسا بالاستسلام أمام ضغوط طهران


تصعيد حوثي يوحّد جنوب اليمن.. دعوات قبلية للنفير العام


لجنة أممية تتهم إسرائيل باستهداف الأطفال "عمدا"