أخبار محلية

العاصمة عدن

ورشة عمل حول عملية ترشيح شبه جزيرة عدن ضمن الحدائق الجيولوجية التابعة لمنظمة اليونسكو

منير مصطفى

أقامت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو وبالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة  اليوم في العاصمة عدن ورشة عمل حول عملية ترشيح شبه جزيرة عدن ضمن الحدائق الجيولوجية التابعة لمنظمة اليونسكو بمحافظة عدن برعاية وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية اليمنية لليونسكو الأخ طارق سالم العكبري والاخ محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس  بدعم من مكتب اليونسكو الدوحة.

 

وخلال افتتاح الورشة التي حضرها الأخ الدكتور عدنان الكاف وكيل محافظة عدن   وبمشاركة 45 مشاركا ومشاركة من منظمات المجتمع المدني القى كلمة استهلها بنقل تحيات محافظ عدن احمدحامدلملس للمشاركين في الورشة حول المعايير الخاصة بالحدائق الجيولوجية التابعة لمنظمة اليونسكو. واكد وكيل محافظة عدن أهمية هذه الورشة التي استهدفت المعالم التاريخية والسياحية  بالعاصمة عدن برغم الصعوبات التي تعانيها مدينة عدن، الا اننا سنظل ومعنا كل المخلصين ملتزمين بالتوجيهات والاشراف المباشر من المحافظ في مواصلة العمل بالميدان لتجاوز كل التحديات التي تواجهنا في الوقت الراهن لاعادة الدور التجاري والاقتصادي لمدينة عدن.

 


كما شكر اللجنة الوطنية اليمنية لليونسكو على جهودهم بإعادة الثقة لمدينة عدن ومعالمها التاريخية من خلال هذه الورشة حول المفاهيم الأساسية والمعايير الخاصة بالحدائق الجيولوجية. 


كما تمنى ان تصب مخرجات هذه الورشة في المجرى الصحيح لاستكمال الحماية بالمعالم التاريخية لمدينة عدن.

 

فيما اوضح الاخ الدكتور أحمد إبراهيم حنشور ممثل اللجنة الوطنية اليمنية لليونسكو  أن الهدف من إقامة الورشة هو تعريف المشاركين على تعزيز معايير عالية الجودة في الخدمات المتاحة في المحمية من أجل الحفاظ على تنمية السياحة الجيولوجية التي تواجهها الجيوبارك في جميع أنحاء العالم.  

 

مؤكدا بنفس الوقت مواصلة اللجنة لإقامة العديد من ورش العمل المتعلقة بالسلام الذي تنشده منظمة اليونسكو .

 

بدوره قال ابوبكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن ان الورشة واحدة من البرامج والأنشطة التي ستقدمها اللجنة الوطنية لليونسكو والمتمثلة في برامج ورشة العمل حول ترشيح شبه جزيرة عدن ضمن الحدائق الجيولوجية التابعة لمنظمة.

 

ولفت ان اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم تعمل في مجال ريادة الاعمال والتعليم وبرامج التنمية المستدامة كالتمكين الاقتصادي للنهوض بهذه المدينة التي تعودنا منها ان تخرج في الاخير منتصرة، فعدن تمرض ولكن لن تموت.

 

من جانبه قال الأخ المهندس كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي كلمة نيابة عن المهندس عبدالرحمن البصري ممثل منظمات المجتمع المدنى  قال فيها نحن سوف نعمل على دعم اللجنة الوطنية اليمنية لليونسكو وتقديم لهم كل التسهيلات لتعزيز السلم الاجتماعي والاقتصادي لمدينة عدن والحفاظ على القرار الجيولوجي المتعلق بالحفاظ على البيئة الطبيعية.

 

كما ناقشت الورشة عشرة مواضيع بارزة في إطار الحدائق الجيولوجية التابعة لمنظمة اليونسكو.

 

بالاضافة الى عرض فلم توثيقي قصير عن بركان مدينة عدن.

ناقدات يقاربن واقع الممارسة النقدية السينمائية النسائية في أفريقيا والعالم العربي


صناعة الشحن البحري تحاول تسريع جهود تنظيف أعمالها


اتفاق على انسحاب التحالف الدولي من العراق وسط توتر إقليمي


واشنطن تعدل وضع قواتها في الشرق الأوسط بعد ضربات بيروت