منوعات

محافظة حضرموت

اختتام فعاليات ورشة عمل تدريبية حول ,, مسح الموارد والخدمات الصحية لمحور حضرموت

وكالة أنباء حضرموت

اختتمت بقاعة أبراج بن محفوظ  فعاليات ورشة العمل التدريبية حول ,, مسح الموارد والخدمات الصحية ، نظام مراقبة توافر الموارد والخدمات الصحية عبر منصة هيرامس الإلكترونية ,,  محور حضرموت نظمتها الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة والسكان وذلك برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.  د.  قاسم محمد بحيبح استمر البرنامج على مدى 10 أيام  .

وفي حفل الاختتام أشار الدكتور أحمد السعيدي المدير العام للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة العامة والسكان إلى أن هذا البرنامج التدريبي لمسح الموارد والخدمات الصحية يستهدف محافظات ( حضرموت ، شبوة ، المهرة ، مأرب)   بمشاركة مدراء مكاتب الصحة ومدراء المعلومات بالمديريات بهدف إعطاء صورة واضحة عن توفر الخدمات الصحية ،  لكل المديريات والمحافظات ، التخطيط للاحتياجات في القطاع الصحي خلال المدة القادمة باليمن .


من جانبه أكد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل الدكتور محمد صالح الجمحي على أهمية هذه الدورات التي تسهم في تحسين أداء العمل بالمرافق الصحية وبخاصة مجال المعلومات والأحصاء الذي يعد ركيزة أساسية في معرفة البيانات داخل كل مرفق صحي داعيا المشاركين إلى ضرورة الاستفادة منها وتطبيق كل المهارات والمعلومات التي سيتلقونها على الواقع لما من شأنه تحسين وتطوير منظومة العمل الصحي بالمرافق الحكومية .

وأعرب الجمحي عن شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة العامة والسكان وكافة قيادات الوزارة لجهودهم في تقديم كل الدعم للقطاع الصحي بالمحافظة ، منظمة الصحة العالمية لدعمهم لمثل هذه البرامج والدورات التدريبية للعاملين بالقطاع الصحي  .  

حضر اختتام البرنامج كل من :  الأستاذ محمد بافضل مدير أدارة المعلومات والأحصاء بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل .

مقتل مراسل العربية محمد عيضة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته بالمكلا


جست ذا نيوز: حظر مسيرة باريس يفجر جدلا دوليا والمقاومة الإيرانية تتهم فرنسا بالاستسلام أمام ضغوط طهران


تصعيد حوثي يوحّد جنوب اليمن.. دعوات قبلية للنفير العام


لجنة أممية تتهم إسرائيل باستهداف الأطفال "عمدا"