أخبار محلية

محافظة حضرموت

بمناسبة اليوم العالمي للسكري المكلا على موعد مع اللقاء العلمي الثاني للرابطة الحضرمية للسكري

واهـ للاخبار

مع حلول شهر نوفمبر من كل عام يستعد العالم أجمع لإحياء مناسبة اليوم العالمي للسكري والذي يصادف 14 من نوفمبر والذي تعتبر مناسبة مهمة للتاكيد لأهمية مواجهة هذه المشكلة الصحية التي تمثل تحدي حقيقي على الفرد والمجتمع.

 

مرض السكري وهو الداء الذي يتميز بإرتفاع مستوى الجلوكوز بالدم والذي تتنوع أسبابة وأنواعة مع زيادة معدلات انتشارة إضافة الى إرتفاع تكاليف علاجه.

 

وبالرغم من الادراك المتزايد لمشكلة مرض السكري الا انه لايزال هناك الكثير من التحديات في الالتزام بأساسيات الوقاية من الإصابة بالإلزام بالغذاء الصحي والاستمرار بممارسة النشاط البدني وبالكشف المبكر إضافة الى تحديات الرعاية لمرضى السكري من ضعف برامج التثقيف للمرضى وشحت توفر الأنسولين للمرضى وزيادة تكاليف العلاجات الدوائية للمرضى وقلت الاعتماد على المراقبة الذاتية المهمة في التحكم بالمرض.

 

كل هذه التحديات دعت المؤسسات العالمية لرفع شعار الوصول الى الرعاية الطبية لمرضى السكري للأعوام 2021 – 2023م في محاولة للتأكيد لأهمية توفير جوانب الرعاية القياسية للمرضى لهدف التحكم بالمرض ومنع حدوث المضاعفات ، ويتزامن ذلك مع مرور 100 عام منذ اكتشاف الانسولين والذي يعد ترياق الحياة للكثير من المرضى.

 

وبهذه المناسبة فان الرابطة الحضرمية للسكري تستعد لتنظيم اللقاء العلمي الثاني بمشاركة أكثر من 200 كادر طبي من مختلف القطاعات الطبية في مديريات المحافظة وسيتم مناقشة طيف من الأوراق العلمية في جوانب الرعاية الطبية لمرضى السكري من أساتذة ومحاضرين من جمهورية مصر العربية ومن جامعة سيئون وجامعة حضرموت ومستشفى ابن سينا ومركز رؤية في أحتفالية علمية ستنير سماء المكلا بالعلم والمعرفة وبرعاية كريمة من اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت وبالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة وذلك يوم الخميس الموافق 18 نوفمبر 2021م.

 

الفعالية تأكد دور التعليم الطبي المستمر في رفع القدرات الطبية للكادر الطبي وأثرة المهم في تحسين الخدمات الطبية ، وتمثل إستمرارا للأنشطة والبرامج التي تقدمها الرابطة الحضرمية للسكري والتي تهدف للوقاية من السكري والمساهمة في تقديم الرعاية لمرضى السكري وتحسين نوعية الحياة وتنفيذ برامج مختلفة في جوانب الخدمة الطبية والتوعية والتدريب والبحث العلمي.

هاريس تجرد ترامب من سلاحه بـ«هجمة مرتدة» على الحدود مع المكسيك


3 رسائل إسرائيلية خلف استهداف نصر الله.. وتأهب بعد ضرب الضاحية


نتنياهو وغالانت.. تسابق لانتزاع الفضل في استهداف حسن نصر الله


مهاجرون سوريون يقومون بأعمال تطوعية في النمسا لتهدئة المخاوف