اخبار الإقليم والعالم

المتظاهرون في سريلانكا يعلنون أنهم سيغادرون مباني المؤسسات العامة التي اقتحموها

واشنطن

أعلن اليوم (الخميس) المتظاهرون المعارضون للحكومة في سريلانكا، والذين اقتحموا منزل الرئيس غوتابايا راجاباكسا نهاية الأسبوع الماضي، أنهم سيغادرون المباني الرئاسية التي اقتحموها.

وقالت متحدثة باسم المتظاهرين «سننسحب بسلام من القصر الرئاسي وأمانة الرئاسة ومكتب رئيس الوزراء فوراً، لكن سنواصل كفاحنا»، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

في سياق متصل، اتضح أن الرئيس غوتابايا راجاباكسا، الذي استخدم طائرة عسكرية للفرار إلى المالديف أمس (الأربعاء)، لم يقدم لرئيس البرلمان خطاب استقالته الذي وعد به.

وقال رئيس البرلمان ماهيندا يابا إبيواردينا إنه لم يتلق بعد خطاب استقالة راجاباكسا اليوم، رغم أنه تلقى تأكيدات أنه سوف يحصل على الخطاب بحلول مساء أمس (الأربعاء).

وقد أسفرت الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين المناهضين للحكومة خلال الليل خارج مبنى البرلمان عن إصابة نحو 42 شخصاً.

وقد تم رفع حظر التجوال فجر اليوم الخميس، ولم يتم تسجيل حوادث كبيرة أخرى أو احتجاجات جديدة.

ويشار إلى أنه بعد رحيل راجاباكسا، تم تعيين رئيس الوزراء رانيل ويكريمسينجه رئيساً مؤقتاً. مع ذلك، يعتبره المتظاهرون حليفاً مقرباً لراجاباكسا ويطالبون باستقالته.

وعرض ويكريمسينجه التنحي عن منصبه، وأن يعين البرلمان بديلاً له. ومن المقرر أن يلتقي رئيس البرلمان مع القادة السياسيين اليوم الخميس لدراسة هذا المقترح.

 

اختراق وتحريض وجاسوسية.. أستراليا في مرمى تهديدات إيرانية متزامنة


تحركات ميدانية لفتح طريق مأرب–شبوة وتعزيز تدفق الغاز والمشتقات النفطية


تواصل الاحتجاجات الجماهيرية في المسيمير رفضًا لتغيير مدير الأمن محمد علي الحوشبي


مدير عام المسيمير يتفقد سير العملية الامتحانية بمركز مدرسة الشهيد عباس