أخبار محلية

محافظة شبوة

مقتل مواطنيين إثر اشتباكات قبلية بصعيد شبوة

وكالة أنباء حضرموت

قتل مواطنان، الأربعاء 13 يوليو /تموز 2022، إثر اشتباكات في إحدى مناطق محافظة شبوة. 

وأفادت مصادر محلية، بمقتل مواطنين اثنين في اشتباكات قبلية في مديربة الصعيد.يأتي ذلك في وقت أعلنت السلطات، منع إطلاق الأعيرة النارية في بيحان بالمناسبات والاعراس، وهو القرار الذي قابله المواطنون بارتياح كبير في أرجاء محافظة شبوة، وذلك ما فيه من حقن لدماء الأبرياء.

ويعد منع إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات مطلبا شعبيا وجوهريا، وسبق أن تم اتخاذ قرارات من قبل وجهاء عدة مناطق بوقف هذه الظاهرة، غير أنها وضعها تحت سلطة القانون من شأنه أن يعيد الانضباط إلى الأرض.

وهذا القرار يحمل أهمية كبيرة كونه يحقن دماء الأبرياء الذين كانوا يسقطون برصاص ظاهرة تحول الأفراح والمناسبات إلى مآس وأحزان.وعزف المواطنون عن إطلاق الأعيرة النارية في مناسباتهم، واقتصروا فقط على إطلاق الألعاب النارية.

«رد قوي على عدوانها».. واشنطن تكشف قائمة أهداف هاجمتها في إيران


مستقبل حسام حسن مع منتخب مصر.. تحديد موعد الحسم


احتراق منزل في دار سعد وتدمير دورين إثر انفجار بطاريات ليثيوم


المدير التنفيذي لشركة صافر يبحث مع بعثة الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة ودعم تطوير قطاع الطاقة