أخبار محلية

محافظة تعز

عودة 96 صيادا يمنيا إلى بلادهم بعد احتجازهم من البحرية الإريترية

وكالة أنباء حضرموت

وصل العشرات من الصيادين اليمنيين إلى محافظة تعز جنوب غربي اليمن، بعد احتجازهم لأيام من السلطات الإريترية.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة تعز لوكالة "سبوتنيك" الروسية بأن 96 صيادا يمنيا وصلوا إلى مركز الإنزال السمكي في مديرية المخا غرب محافظة تعز، عقب أسبوعين من اعتراض زوارق للبحرية الإريترية قواربهم قبالة الساحل اليمني في البحر الأحمر.

وأضاف أن البحرية الإريترية صادرت قوارب الصيادين بما عليها من معدات اصطياد.

وأشار إلى أن الصيادين ينتمون إلى محافظة الحديدة الساحلية باستثناء 11 صيادا من مديرية المخا التابعة لمحافظة تعز.

وتعد دفعة الصيادين اليمنيين المفرج عنهم هي الثانية خلال شهر، إذ أفرجت السلطات الإريترية في التاسع من يونيو الماضي، عن 80 صيادا وصلوا إلى مركز الإنزال السمكي في مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة، بعد اعتقالهم قبالة جزر يمنية تبعد نحو 25 ميلا بحريا عن الساحل اليمني جنوب البحر الأحمر.

فرنسا ضد النرويج.. ديمبيلي يكتب التاريخ بـ«هاتريك»


دوي انفجار جنوبي إيران.. وواشنطن تعلن شن ضربات ردا على هجوم هرمز


إحباط هجومين حوثيين على جبهتين باليمن.. ومقتل 4 جنود


اختتام المعرض الفني التوعوي من خطر المخدرات بمدينة المكلا