أخبار محلية
محافظة حضرموت
اختتام فعاليات الدورة التدريبية في مجال إدارة المستشفيات للقيادات الصحية بالمكلا
اختتام فعاليات الدورة التدريبية في مجال إدارة المستشفيات للقيادات الصحية بالمكلا
اختتمت بمركز طب الأسرة بجامعة حضرموت فعاليات الدورة التدريبية في مجال إدارة المستشفيات للقيادات الصحية بالمحافظات والمديريات في محاور القيادة والحوكمة ، إدارة المعلومات ، إدارة الجودة ، إدارة الإمداد والتموين ، إدارة الطوارئ والكوارث تحت أشراف مكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الساحل ، بدعم من منظمة الصحة العالمية و البنك الدولي نحو تعزيز وتقوية النظام الصحي في إطار رأس المال البشري برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح ، نفذها كل من المدربين الدكتور عصام عثمان مدرب وطني في الكوارث والازمات ، الدكتور سعيد برعية استشاري الأمراض الباطنية ، مدرب وطني في الكوارث والازمات ، استمرت على مدى أربعة أيام .
تلقوا خلالها المشاركين بالدورة عدد من المعلومات والمهارات حول التعرف على حالات الطوارئ في المناطق المستهدفة والعمل على تطويرها لمجابهة الأزمات والكوارث ، كيفية فرز حالات الإصابات الجماعية ، نظام قيادة الاحداث ، أهمية التبليغ عن الحالات الطارئة ، دور الناطق الرسمي في حالات الأزمات والكوارث ، المفاهيم الأساسية للطوارئ والكوارث وعكسها على الواقع الموجود في كل المناطق والمديريات المستهدفة في المحافظات .
الجدير ذكره أن هذه الدورة تعد جزء من سلسلة دورات تأهيلية للطاقم الإداري بالمستشفيات المدعومة من البنك الدولي
حضر اختتام الدورة : الدكتور علي جعول مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بحضرموت .