اخبار الإقليم والعالم

العربية اليمنية

مليشيا الحوثي تضع شروطاً لاستمرار الهدنة وتتوعد بالسيطرة على مأرب

مليشيا الحوثي تضع شروطاً لاستمرار الهدنة وتتوعد بالسيطرة على مأرب

وكالة أنباء حضرموت

وضعت جماعة الحوثي الإرهابية، اشتراطات جديدة لاستمرار الهدنة الهشة التي ترعاها الأمم المتحدة، في اليمن، مهددة بعدم تجديدها للمرة الثالثة مطلع أغسطس القادم.

حيث غرد القيادي الحوثي حسين العزي، والمعين في منصب نائب وزير الخارجية في حكومة الجماعة على حسابه في "تويتر"، بأن جماعته لن تقبل تمديداً إضافياً للهدنة، إلا في حال دفع الحكومة في عدن "رواتب جميع الموظفين دون استثناء، وتوريد عائدات النفط والغاز".

وقال: "إذا لم تحقق اتفاقات صادقة وواسعة وموثوقة وملموسة الأثر تشمل كل الجوانب الإنسانية والاقتصادية بما في ذلك الإيرادات النفطية والغازية والمرتبات فأعتقد أنه لن يكون هناك مجال لأي تمديدات زائفة".

وهدد القيادي العزي باستئناف المعارك "دفعة واحدة ودون أي توقف" ، وفق تعبيره ، كما هدد في تغريدة أخرى بالعودة الى محاولة السيطرة على مدينة مأرب وحقول النفط والغاز.

وقال العزي " لن نترك نفط الشعب وغاز الشعب نهبا للفاسدين واذا اختلفنا عن كلامنا فيا حُمّا الشوارب"، في تهديد ضمني باقتحام مدينة مأرب.

وأضاف "إلى تنظيم الإخوان في مأرب وكل من سماهم "المرتزقة اللصوص وأعوانهم" سننتزع حقنا من فم الأسد فما بالكم وهو فم ثعلبٍ رعديد".

وتنتهي الهدنة الأممية أواخر شهر يوليو الحالي ومن المتوقع ان تبحث الأمم المتحدة عن تمديد ثالث لها ، في ظل رفض جماعة الحوثي تنفيذ أي من التزاماتها المنصوص عليها في الهدنة.

«رد قوي على عدوانها».. واشنطن تكشف قائمة أهداف هاجمتها في إيران


مستقبل حسام حسن مع منتخب مصر.. تحديد موعد الحسم


احتراق منزل في دار سعد وتدمير دورين إثر انفجار بطاريات ليثيوم


المدير التنفيذي لشركة صافر يبحث مع بعثة الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة ودعم تطوير قطاع الطاقة