أخبار محلية

محافظة سقطرى

بجهود الإمارات.. كهرباء سقطرى تشغيل على مدار الساعة دون انقطاع

بجهود الإمارات.. كهرباء سقطرى تشغيل على مدار الساعة دون انقطاع

وكالة أنباء حضرموت

أطلقت ذراع دولة الإمارات للأعمال الإنسانية مؤسسة خليفة مبادرة يد بيد لتبقى سقطرى مضاءة على الدوام وتضمنت المبادرة تنفيذ عدد من المشاريع في مجال الكهرباء حيث قامت ببناء محطات طاقة شمسية تعمل على مدى 24 ساعة وتعد المحطات الأولى من نوعها في الأرخبيل، وعملت على تغيير الشبكة الهوائية في حديبو وقلنسية إلى شبكة أرضية، وايصال الكهرباء إلى مناطق لم تصلها الكهرباء سابقا واستحداث شبكة هوائية لنقل الطاقة الكهربائية للمناطق الزراعية في حديبو والمناطق المجاورة لها وتوزيع مولدات للقرى النائية وعمل شبكة توزيع لأكثر من 30 موقع .

وكان هدف المشروع توصيل وتوليد الكهرباء لكل مناطق أرخبيل سقطرى وتحويل الطاقة الكهربائية إلى الطاقة البديلة الصديقة للبيئة لحماية بيئة الأرخبيل والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الذي يؤثر على طبقة الأوزون وبيئة الأرخبيل.

وتضمن المشروع بناء عدد من المحاطات وهي محطة موري ومحطة علامة ومحطة قلنسية ومحطة حديبو الجديدة، وتقدر الطاقة الاستيعابية 2.5 ميجاوات بمديرية حديبو و 500 كيلووات بمديرية قلنسية .

يذكر أن الإمارات دعمت مشروع ستيرو بمدينة الشيخ زايد 1 لعدد 161 مسكن يتضمن بناء شبكة كهرباء تعمل بمولدات كهرباء مؤقتا وتتحول مستقبلا إلى محطة طاقة شمسية سعتها 300 ك وات.
 

اختراق وتحريض وجاسوسية.. أستراليا في مرمى تهديدات إيرانية متزامنة


تحركات ميدانية لفتح طريق مأرب–شبوة وتعزيز تدفق الغاز والمشتقات النفطية


تواصل الاحتجاجات الجماهيرية في المسيمير رفضًا لتغيير مدير الأمن محمد علي الحوشبي


مدير عام المسيمير يتفقد سير العملية الامتحانية بمركز مدرسة الشهيد عباس