أخبار محلية

المجلس الانتقالي الجنوبي

الرئيس الزُبيدي يشدد على سرعة إعادة تشغيل مصافي عدن

وكالة أنباء حضرموت

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، المدير العام لمصافي عدن المهندس أحمد مسعد.

واستمع الرئيس القائد، خلال اللقاء من المهندس مسعد إلى شرحٍ وافٍ عن مستوى الإنجاز في أعمال صيانة محطة كهرباء المصفاة، وأبرز الصعوبات التي تواجهها إدارة المصفاة في مساعيها لإعادتها إلى الخدمة. 

وشدد الرئيس القائد على ضرورة إعادة تشغيل مصافي كمنشأة وطنية، واقتصادية هامة، في رفد خزينة الدولة بالعملة الصعبة، وخلق استقرار تمويني في السوق المحلية، وكذا سرعة إنجاز ماتبقى من مراحل لصيانة المحطة، إدخالها إلى الخدمة لتخفف جزءٍ من عجز التوليد في المنظومة الكهربائية في العاصمة عدن، خصوصا في ظل تنامي الطلب على الطاقة خلال فصل الصيف.

وفي ختام اللقاء، قدّم المهندس مسعد، شكره وتقديره للرئيس القائد على الاهتمام والحرص الذي يُوليه لإعادة تشغيل المصفاة لتؤدي دورها الوطني، مؤكدا أن إدارة المصفاة ستبذل قصارى جهودها لإنجاز مهامها في أسرع وقت ممكن.

لجنة الاعتماد بكلية اللغات عدن تناقش استكمال المتطلبات


*"الداؤودي" يدعو رجال المال والأعمال إنعاش الحركة التجارية والسياحية بمديرية البريقة


الفاو تحذر من تفاقم أزمة الجوع في اليمن وتلوّح بظهور بؤر مجاعة جديدة


غانم يتفقد مشروع رصف الطريق الرابط بين مناطق الأغبرية والكاذي ونجد الخضر بالقبيطة