اخبار الإقليم والعالم

قطر

إيران تعلن إصرارها على المحادثات النووية حتى التوصل لـاتفاق واقعي

الخارجية الإيرانية ترى أن المرحلة الأخيرة في الدوحة إيجابية

وكالة أنباء حضرموت

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الخميس 30 يونيو (حزيران)، "تصميم" بلاده على مواصلة المفاوضات حول برنامجها النووي، بعد يومين من المحادثات غير المباشرة مع الولايات المتحدة، في الدوحة.

وقال أمير عبد اللهيان، في بيان بعد مكالمة هاتفية مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني "نحن مصممون على مواصلة المحادثات حتى التوصل إلى اتفاق واقعي".

ويأتي هذا الإعلان بعد أن أعربت واشنطن عن "خيبة أملها" من المفاوضات غير المباشرة التي جرت مع طهران في الدوحة بوساطة من الاتحاد الأوروبي والتي تهدف إلى استئناف المفاوضات في فيينا حول البرنامج النووي الإيراني.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء "المحادثات غير المباشرة في الدوحة انتهت"، مضيفاً "نشعر بخيبة أمل لأن إيران رفضت الرد بإيجابية على مبادرة الاتحاد الأوروبي، بالتالي عدم تحقيق أي تقدم".

من جهته، أعرب منسق الاتحاد الأوروبي إنريكي مورا عن أسفه لعدم إحراز "التقدم المأمول" من فريقه في هذه المناقشات.

الفتاحي الحوشبي يلتقي مدير عام تبن ويشيد بجهوده في تعزيز التنمية والخدمات


تدشين دورة علمية في اللغة الإنجليزية بمدرسة يسلم حسين بيافع رصد


حادث مروري لسيارة تقل عريسًا في المنصورة يخلف أضرارًا مادية ويثير تفاعلاً واسعًا


أفتتاح مركز الغسيل الكلوي في مستشفى الصداقة بعدن بعد إعادة تجهيزه