أخبار محلية

المجلس الانتقالي الجنوبي

إدارة الفكر والإرشاد بانتقالي شبوة تعقد لقاءً تشاورياً

وكالة أنباء حضرموت

عقدت إدارة الفكر والإرشاد في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة اللقاء التشاوري الأول للعام 2022م لمديري إدارات الفكر والإرشاد في المديريات صباح اليوم الأربعاء بمقر المجلس في العاصمة عتق وذلك لمناقشة الجوانب المتعلقة بنشاط المجلس والعمل التنظيمي لإدارة الفكر في المحافظة   

 وفي بداية اللقاء رحّب الأستاذ أحمد بأمعبد مدير إدارة الفكر والإرشاد  للمجلس في المحافظة بالحاضرين ناقلاً لهم تحيات العميد علي أحمد الجبواني رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الإنتقالي الجنوبي في المحافظة ونائبه الأستاذ عيدروس باعوضه  

وناقش الإجتماع مستوى عمل إدارة الفكر والإرشاد في مختلف المديريات وتفعيله وطرح المقترحات والرفع بها    وأكد بامعبد أن إدارة الفكر والإرشاد هي الركيزة في المجتمع وهي مصدر الفتاوى التي أستغلها أعداء الجنوب بفتاويهم التكفيرية ضد شعب الجنوب منذ العام 1994م وأستغلالهم الدين لمئاربهم الحزبية والسياسية 

 وأضاف بامعبد أنه يجب أن نكون على قدر المسؤلية ولدينا من الوعي والخبرة لدحض كل الأشاعات والفتاوى التكفيرية وربط المجتمع الجنوبي بقضيته وهويته   

وأشار بامعبد الى أبعاد المجتمع الجنوبي عن التطرف والغلو وأرشاد وتثقيف المجتمع بصد التطرف وحث الإدارات في المديريات وخطباء المساجد على ذلك وكذلك التثقيف والتحذير والتوعية من مخاطر المخدرات كالشبو وغيره

 

حين يجتمع السم بالمكر


شرطة القاهرة تضبط متهمين بتنفيذ سلسلة عمليات نشل وسلب في الطرقات العامة


تدهور صحي في مناطق الحوثيين مع تفشي الحصبة وعودة شلل الأطفال


جون بيركو في مؤتمر إيران الحرة: لا للحرب ولا للمساومة… والبديل هو الشعب والمقاومة