تقارير وحوارات

محافظة شبوة

سيناريو التواطؤ مستمر بين مليشيا الإخوان وعناصر الإرهاب في شبوة

سيناريو التواطؤ مستمر بين مليشيا الإخوان وعناصر الإرهاب في شبوة

وكالة أنباء حضرموت

عندما أودت احداث اغسطس 2019 الى خروج قوات النخبة الشبوانية من المشهد الأمني في محافظة شبوة أستغلت عناصر الشر والإرهاب الفرصة وأقدمت على تصفية عدد من جنود النخبة بطرق إنتقامية وفي مناطق مختلفة من المحافظة 

وحينها نتذكر بان الأجهزة العسكرية والأمنية التابعة لسلطة بن عديو الإخوانية لم تحرك ساكنا أو حتى تكلف نفسها بفتح ملفات تحقيق ولو شكليا من باب إسقاط الواجب أمام المجتمع تجاه تلك الجرائم.

ويكاد نفس السيناريو مستمر هذه الأيام وبصورة مشابهة فبعد تغيير رأس السلطة الإخوانية مع بقاء أذرعها العسكرية والأمنية 

كما هي متموضعة في أهم النقاط الأمنية والمواقع العسكرية الهامة نراها اليوم تقف أيضا في موقف المتفرج امام تحركات تلك العناصر الإرهابية ان لم تكن متواطئة معها في عملياتها الإجرامية التي تستهدف من خلالها جنود قوة دفاع شبوة.

اختراق وتحريض وجاسوسية.. أستراليا في مرمى تهديدات إيرانية متزامنة


تحركات ميدانية لفتح طريق مأرب–شبوة وتعزيز تدفق الغاز والمشتقات النفطية


تواصل الاحتجاجات الجماهيرية في المسيمير رفضًا لتغيير مدير الأمن محمد علي الحوشبي


مدير عام المسيمير يتفقد سير العملية الامتحانية بمركز مدرسة الشهيد عباس