اخبار الإقليم والعالم

الجيش الأوكراني تلقى الأوامر للانسحاب من سيفيرودونيتسك

جانب من القوات الأوكرانية

كييف

قال حاكم منطقة لوغانسك سيرغي غايداي، اليوم (الجمعة)، إن القوات الأوكرانية ستضطر إلى الانسحاب من مدينة سيفيرودونيتسك الواقعة في شرق البلاد، بعد قتال شرس مع الروس متواصل منذ أسابيع، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

ويشكل الاستيلاء على مدينة سيفيرودونيتسك مرحلة أساسية في الخطة الروسية للهيمنة على كامل منطقة حوض دونباس التي يسيطر انفصاليون موالون لموسكو على جزء منها منذ 2014.

وأوضح حاكم لوغانسك التي تقع فيها هذه المدينة، عبر «تلغرام»: «ستضطر القوات المسلحة الأوكرانية إلى الانسحاب من سيفيرودونيتسك. تلقت الأوامر للقيام بذلك».

وأضاف «لم يعد البقاء في مواقع تتعرض لقصف متواصل منذ أشهر منطقياً بعد الآن».

ولفت إلى أن المدينة «تحوّلت إلى أنقاض تقريباً» جرّاء القصف المستمرّ.

وتابع «دُمّرت كل البنى التحتية الأساسية. 90 في المائة من المدينة متضررة وسينبغي هدم 80 في المائة من المنازل».

الدفاع المدني يسيطر على حريق اندلع في محل تجاري بمنطقة شارع الخمسين بعدن


ملك الإنس".. الشيخ فاروق الحازمي نموذجٌ للعدالة الاجتماعية في مديرية الأزارق


الإفراج عن معتقل بعد ثماني سنوات وسط تدهور صحي حاد


أمطار غزيرة تلحق أضراراً واسعة بمخيم للنازحين في تعز