اخبار الإقليم والعالم

العاصمة المصرية القاهرة

لأول مرة منذ الأزمة الخليجية.. أمير قطر في زيارة رسمية إلى مصر

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

قطر

أعلن الديوان الأميري في قطر عن توجه أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى العاصمة المصرية، القاهرة، الجمعة، في أول زيارة له منذ الأزمة الخليجية عام 2015.

وقال الديوان الأميري في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "سمو الأمير المفدى يغادر مدينة كيغالي بعد مشاركته في اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث الـ26 الذي عقد بجمهورية رواندا الصديقة، متوجها إلى مدينة القاهرة في زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة"، حسب قوله.

وستكون هذه الزيارة الأولى لأمير قطر إلى مصر منذ عام 2015، حين حضر قمة شرم الشيخ.

والتقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في بغداد في أغسطس/آب من عام 2021 والتقيا لاحقا في فبراير/شباط من عام 2022 على مأدبة عشاء في الصين.

يذكر أن الزيارات كانت قد انقطعت بقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين نتيجة "الأزمة الخليجية" عام 2017

فرنسا ضد النرويج.. ديمبيلي يكتب التاريخ بـ«هاتريك»


دوي انفجار جنوبي إيران.. وواشنطن تعلن شن ضربات ردا على هجوم هرمز


إحباط هجومين حوثيين على جبهتين باليمن.. ومقتل 4 جنود


اختتام المعرض الفني التوعوي من خطر المخدرات بمدينة المكلا