تقارير وحوارات

بولندا

بن فريد يعلق على لقاء مكونات جنوبية في هلسنكي

بن فريد يعلق على لقاء مكونات جنوبية في هلسنكي

وكالة أنباء حضرموت

علق رئيس الدائرة الخارجية بالمجلس الانتقالي على اللقاء الذي جمع عدد من المكونات الجنوبية الفاعلة بمدينة هلسنكي في بولندا .

وغرد أحمد عمر بن فريد توضيحاً بحسابه الرسمي على موقع تويتر بخصوص هذا اللقاء الجنوبي، الذي يحرص على توحيد الصف الجنوبي، وكان هو أحد المشاركين فيه .

وقال بن فريد في توضيحه لهذا اللقاء:

 

توضيحات بشأن لقاء هلسنكي..

رغم ان منظمي الورشة استعرضوا نماذج للحكم المحلي كمثل جزيرة اونلاند وغيرها ، إلا ان جميع الأطراف الجنوبية وبصوت واحد اكدت ان هذه النماذج غير مقبولة ولا تصلح لمعالجة قضية الجنوب وان استعادة الدولة هو الحل الأمثل لحل هذه القضية على طريق تحقيق السلام.

أكدت جميع الأطراف حرصها على وحدة الصف الجنوبي باعتبار ذلك استحقاق وطني جنوبي ينبغي إنجازه مهما واجه من صعوبات وتحديات والتي لم ينكر وجودها احد.

واكدوا على المضي قدما في هذا الطريق البناء.

لم تكن ورشة هلسنكي في إطار تفاوضي لتقديم حلول سياسية وإنما ورشة تستقصي الآراء، وكان الرأي موحد والرسالة الجنوبية واضحة، ولا داعي للشكوك التي يطلقها البعض هنا وهناك كما دأبوا على زرع الإحباط في كل مناسبة.

سيبقى المجلس الإنتقالي بعون الله قادرا مع غيره من الأطراف الجنوبية على وضع قضيتنا في المكان اللائق بها في العملية السياسية ، ولدينا وحدة تفاوض في المجلس معنية بهذا الأمر ومؤهلة للدفاع عن هذه القضية بطريقة وطنية مثلى تحقق آمال وطموحات شعبنا في الاستقلال.

غانم يتفقد مشروع رصف الطريق الرابط بين مناطق الأغبرية والكاذي ونجد الخضر بالقبيطة


اللجنة التحضيرية لاتحاد الجمعيات السكنية تلتقي برؤساء الجمعيات اليوم في العاصمة عدن


مكتب الثقافة بالعاصمة عدن يحتضن عرض مسرحية "الشرطة في خدمة الشعب"


المستشار نبيل العمودي: رغم خلافاتي مع كمال الحالمي فإن شهادة الحق تقتضي إنصافه