تقارير وحوارات
العربية اليمنية
عصابة تقتحم مستشفى وسط محافظة تعز اليمنية
عصابة تقتحم مستشفى وسط محافظة تعز اليمنية
اقتحمت عصابة مسلحة مستشفى الرياض في منطقة بير باشا وسط مدينة تعز اليمنية الخاضعة لسيطرة المليشيات الإخوانية، وأطلقت النار على أحد أفراد الحراسة.
وقالت مصادر محلية، إن عصابة مسلحة يقودها المدعوان جلال عساج ومبارك الوافي، اقتحمت مستشفى الرياض وأطلقت الرصاص الحي بشكل عشوائي على الكادر الصحي والعاملين في المستشفى.
وأضافت المصادر إن الهجوم أسفر عن مقتل أحد أفراد حراسة المستشفى، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى.
وتداول ناشطون مقطع فيديو رصدته كاميرات المراقبة الخاصة بالمستشفى، لحظة اقتحام العصابة وإطلاق الرصاص على الطبيبات والمرضى والأجهزة الطبية.
وأظهر الفيديو حالة من الذعر بين الطبيبات والعاملين أثناء إطلاق أفراد العصابة الرصاص بشكل هستيري داخل ممرات وأقسام المستشفى.
وتعيش مدينة تعز اليمنية انفلاتا أمنيا غير مسبوق في ظل انتشار عصابات مسلحة تابعة لقيادات في حزب الإصلاح الإخواني.