تقارير وحوارات

اليمن

توجيهات لوزير النقل للمؤسسات التابعة للوزارة تفضح جهل وزير الداخلية بالقوانين

متابعات

وجه وزير النقل عبدالسلام حميد الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وشركة الخطوط الجوية اليمنية بعدم التعامل مع أي توجيهات من خارج الوزارة.

 

وبحسب وثيقة رسمية ، فقد وجه الوزير حميد الهيئة والشركة بالتقيد والالتزام بعدم التعامل مع أي مراسلات تصلكم مباشرة بشأن تنفيذ اي من التوجيهات والقرارات المركزية باعتبار ان ذلك يدخل ضمن مهام واختصاصات وزارة النقل.

 

وأكد الوزير بأن الوزارة تعتبر المسؤول المباشر عن جميع الهيئات والمؤسسات التابعة لها بموجب صلاحيتها المحددة . 

 

توجيهات وزير النقل جاءت رداً على توجيهات أصدرها وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان التي أصدرها يوم الأحد ونقلتها وكالة الأنباء الرسمية " سبأ ".

 

حيث وجه وزير الداخلية مدراء عموم شرطة المحافظات وأمن المطارات ومكاتب اليمنية (عدن - المكلا - سيئون ) بدعم قرارات البنك المركزي بتنظيم بيع العملة الأجنبية.

 

كما نصت توجيهات وزير الداخلية لمدير أمن المنافذ والمطارات ومدراء مكاتب اليمنية (عدن - المكلا - سيئون ) بعدم بيع التذاكر بالعملة الصعبة والتعامل بالعملة الوطنية.

 

هذه توجيهات اعتبرتها وزارة النقل بأنها تعدي مباشر من وزير الداخلية بالتخاطب مباشرة مع مؤسسات وشركات تابعة للوزارة ، ما دفع بوزير النقل الى اصدار هذا التوجيه.

 

ويرى مختصون بان توجيهات وزير الداخلية تكشف عن جهله الواضح بصلاحياته كوزير للداخلية وباللوائح والقوانين وتبعية المؤسسات الحكومية.

وكالة الغناء ومسيلة تريم تفوج حملة العمرة الأولى لشهر ربيع الأول لعام 1446ه‍


ماجر وبلومي وزرقان.. أبناء أساطير الجزائر يخطفون الأضواء


شراكة تاريخية.. كيف أنتج مورينيو ثنائية صلبة في مصنع تشيلسي؟


رغم إنفاق 200 مليون.. ما الصفقة التي فشل مانشستر يونايتد في إبرامها؟