تقارير وحوارات

اليمن

برلماني إخواني يعلق على موازنة لعقد جلسة برلمان بـ 3,5 مليار : من حقنا صرف 3 أضعاف ذلك

واهـ للاخبار

علق البرلماني الإخواني شوقي القاضي على ما نشره ناشطون حول موازنة تقديرية لعقد جلسات مجلس النواب في داخل بمبلغ يصل الى 3 ونصف مليار ريال.

 

القاضي لم يؤكد او ينفي صحة ذلك ، الا أنه قال بأن تسريبها هدفه إثارة الرأي العام حتى لا ينعقد المجلس، مؤكداً بان ذلك "مقصد الرئاسة والحكومة وأطراف في التحالف ومليشيا الحوثي وأصحاب مشاريع التمزيق في استمرار تعطيل دور البرلمان".

 

النائب البرلماني الإخواني قال بانه لا مانع من صرف ثلاثة اضعاف المبلغ في حالة انعقاد المجلس واستمرار جلساته لدورات كاملة".

 

وأضاف : أما إذا كانت الجلسة المُخطَّط لها (في حال الحقيقة) بيضة ديك، لتمرير أجندة، أو تحليل طلاق، أو ذر الرماد على عيون الشعب بأن المجلس قد انعقد، ثم نعود والنواب إلى "البيات الشتوي" و"رقدة أهل الكهف" فإن ريالاً واحداً يصرف عليه حرام وكبيرة من الكبائر وخيانة وطنية.

 

وكان ناشطون قد تداولوا صورة لموازنة تقديرية لعقد جلسات لمجلس النواب في الداخل بتكلفة تصل الى نحو 10 مليون ريال سعودي أي ما يعادل 3 مليار ونص المليار ريال يمني.

 

وأثار تسريب هذه الموازنة غضب الناشطين كون ان ثلثي الموازنة أي نحو 6.5 مليون ريال سعودي مخصصة كمكافآت لأعضاء مجلس النواب بواقع 50 الف ريال سعودي لكل عضو أي ما يعادل نحو17 مليون ريال يمني مقابل حضورهم.

 

ولم يعقد البرلمان اليمني الموالي للشرعية سوى جلسة واحدة في مدينة سيئون بحضرموت في ابريل 2019م.

المؤرخ أديب مخزوم يعرض ما أهمله التاريخ عن الموسيقار محمد عبدالوهاب


شراكة بين جي 42 الإماراتية وإنفيديا في تكنولوجيا المناخ


صلاحيات مختلفة للرئيس التونسي من دستور 1959 إلى دستور 2022


بناء نموذج أفريقي للسلام ممكن