تقارير وحوارات

محافظة شبوة

قائد أمني ينشق عن القوات الخاصة ويهاجم قيادتها ويدعو لإنقاذ شبوة من سلطة الإخوان

واهـ للاخبار

خرج قائد كتيبة في القوات الخاصة بمحافظة شبوة، بتصريحات تؤشر على انشقاقه، وفضحه لتلك القوات وخيانتها وإصدارها توجيهات لقتال أبناء شبوة بدلا من قتال الحوثي.

وظهر قائد الكتيبة، بتسجيل مصور وبجانبه عدد من الأفراد، يهاجم السلطة الإخوانية، ويطالب بالتحقيق في خيانتها لتسليم مديريات بيحان للحوثي.

 

واستنكر تصرفات القيادات الإخوانية، التي حرفت مسار المعركة، وجهتهم للتحرك ضد إخوانهم أبناء شبوة بدلا من مواجهة الحوثي، وقال : كنا ننتظر التوجيهات لتحرير بيحان من الحوثيين لكن ما حدث العكس أمرنا باقتحام معسكر العلم بجردان ضد اخواننا من أبناء شبوة.

وأضاف اننا نستغرب أن يكون أبناء شبوة هو العدو لنا في القوات الخاصة الذي يجب ان نقاتله، والحوثي أخ لنا، وهذا ما نشاهده من قبل قيادة الإخوان في شبوة.

ودعا في التسجيل إلى فتح ملف تحقيق في تسليم مديريات بيحان لمليشيات الإخوان بكافة الأسلحة ودون مقاومة.

كما دعا الرئيس هادي إلى إنقاذ شبوة من السلطة الإخوانية.

 

ويعد هذا التصريح هو الأول لقائد في القوات الخاصة - أداة القمع الإخوانية في شبوة - الذي يخرج عن صمته ويصرح، كاشفا عن خيانة وخذلان تلك القوات وعدائها لابناء شبوة، وتوجيه اسلحتها ضدهم بدلا من الحوثي الذي يحتل مديريات بيحان الثلاث.

 

ويأتي هذا التصريح عقب سلسلة من التصريحات لقيادات عسكرية من أبناء شبوة، انشقوا عن السلطة الإخوانية وأكدوا خيانتها وتواطؤها مع الحوثي، ودعوا لعزلها وإنقاذ المحافظة من عبثها.

 

جدير بالذكر أن شبوة ومنذ تسليم الإخوان مديريات بيحان للحوثي، تشهد حراك شعبي وقبلي واسع مناهض لسلطة الإخوان، وانشقاقات عسكرية وأمنية تضيق الخناق على سلطة شبوة.

المؤرخ أديب مخزوم يعرض ما أهمله التاريخ عن الموسيقار محمد عبدالوهاب


شراكة بين جي 42 الإماراتية وإنفيديا في تكنولوجيا المناخ


صلاحيات مختلفة للرئيس التونسي من دستور 1959 إلى دستور 2022


بناء نموذج أفريقي للسلام ممكن