تقارير وحوارات

محافظة شبوة

تصاعد الغضب الشعبي ضد سلطة الإخوان بشبوة ودعوات لوقف مسلسل خيانتها مع الحوثي

واهـ للاخبار

تصاعد الغضب الشعبي في محافظة شبوة ضد سلطتها الاخوانية جراء عمليات القمع والتنكيل التي مارستها مؤخراً ضد احتجاجات أبناء المحافظة ضد تواطؤها مع جماعة الحوثي وتسليم مديريات بيحان الثلاث.

 

حيث ادان بيان صادر عن مشائخ وشخصيات اجتماعية في مديرية رضوم شبوة الاعتداء الذي قامت به مليشيات الإخوان على المخيم السلمي لأبناء المديرية ، معلنين وقوفهم مع قوات النخبة الشبوانية بمعسكر العلم الذي تحاصره حالياً مليشيات الإخوان.

 

حيث دعا البيان السلطة المحلية واجهزتها الامنية بالمحافظة بعدم التعرض لابناء شبوة من النخبة في معسكر العلم ، مطالبين القوات التي تحاصرهم بالذهاب الى جبهات القتال مع العدو الحقيقي وهي مليشيات الحوثي التي تحتل مديريات بيحان.

 

وأكد البيان بان جبهات القتال ومواقع التماس مع العدو الحقيقي ممثلة بمليشيات الحوثي وليس محاصرة معسكر العلم ومنتسبيه ، مجدداً تضامن أبناء رضوم مع كافة قبائل بالعبيد وقبائل بني هلال والقبائل المجاورة لهم في حماية ابنائهم في معسكر العلم من الاعتداء من أي جهة كانت.

 

أبناء المديرية جددوا صباح اليوم من فعالياتهم الاحتجاجية  ، حيث نظموا وقفة احتجاجية سلمية شعبية تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية والخدماتية والاقتصادية ، وتوحيد الجهود والصف في محاربة واستئصال التمدد الحوثي الذي تشهده محافظة شبوة في الآونة الأخيرة  قبل انتشاره في المحافظة.

 

وشدد المحتجين في الوقفة الاحتجاجية على مشروعيتها وخلوها من شوائب الحزبية والانتماءات الضيقة والمآرب السياسية.

 

مؤكدين بأن اعتصامهم سلمي شعبي بمطالب إنسانية وحقوقية مشروعية لا ترتبطة أي علاقة بأي جهة سياسية، وبأن ما يجمعهم في اعتصامهم مشروعية الحقوق للمواطن البسيط المغلوب على أمره في الشارع والوسط الجنوبي.

 

وفي مديرية مرخة السفلى نظم المئات من أبناء المديرية وقفة احتجاجية نددت بخيانة مليشيات الشرعية الإخوانية، وتسليمها بيحان لمليشيا الحوثي الإرهابية.

 

ودعت الوقفة الاحتجاجية التحالف العربي إلى إنقاذ شبوة من المليشيات الإخوانية والحوثية الإجرامية، مطالبين بإزاحة المحافظ الإخواني المدعو محمد عديو ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى، ومواجهة عبث حزب الإصلاح (الذراع السياسية لتنظيم الإخوان الإرهابي).

 

مستنكرين انشغال السلطة الإخوانية بأخونة المؤسسات وتدمير المرافق الخدمية والحيوية، واستنزاف المواطنين بالجبايات والإتاوات، وإنهاك الاقتصادي المحلي، عبر إضعاف العملة المحلية والتلاعب بالعملة الصعبة.

 

وفي سياق التحذيرات العسكرية الصادرة من صفوف قادة جيش الشرعية بشبوة من خيانة الإخوان، أكد رئيس عمليات اللواء 30 مشاة محور عتق عقيد ركن/ محمد ناصر العتيقي بأن ما حصل في مديريات بيحان كانت عملية تسليم من قبل حزب الإصلاح ( الذراع السياسي لجماعة الإخوان في اليمن ) الى مليشيات الحوثي.

 

وناشد العتيقي في تسجيل مصور له الرئيس هادي وقيادة التحالف ممثلة بالسعودية والإمارات وكافة أبناء شبوة مدنيين وعسكريين بالتعاون لدحر الحوثي من شبوة وإنقاذ المحافظة من الغرق.

 

حديث العتيقي يضاف الى قائمة طويلة من التسجيلات التي ظهر فيها عدد من قادة الجيش في شبوة أكدوا فيها خيانة الإخوان بتسليم مديريات بيحان الى الحوثي ، محذرين من تكرار ذلك في المرحلة القادمة.

المؤرخ أديب مخزوم يعرض ما أهمله التاريخ عن الموسيقار محمد عبدالوهاب


شراكة بين جي 42 الإماراتية وإنفيديا في تكنولوجيا المناخ


صلاحيات مختلفة للرئيس التونسي من دستور 1959 إلى دستور 2022


بناء نموذج أفريقي للسلام ممكن