أخبار محلية

محافظة حضرموت

انتقالي #حضرموت يدشن توزيع المنحة المالية ل 19 ناديا رياضيا في ساحل حضرموت

واهـ للاخبار

دشنت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، توزيع المنحة المالية ، المقدمة من اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، ، لأندية ساحل حضرموت .

 

 جرى ذلك ، خلال لقاء موسع عقد بقاعة فندق موج بالمكلا ، صباح اليوم الأحد ، مع رؤساء وممثلي الأندية الرياضية بساحل حضرموت ، برئاسة العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي ، رئيس الهيئة التنفيذية . 

 

   ورحب العميد المحمدي في مستهل اللقاء بحضور رؤساء وممثلي الأندية .

 

ناقلا إليهم تحيات للواء عيدروس الزبيدي .. مؤكدا اهتمام الزبيدي بالشباب ونشاطاتهم الرياضية ، ويولي حضرموت اهتماما خاصا ، ويتابع مايدور فيها من نشاطات مختلفة ، ويتفاعل مع مايجري فيها من أحداث ، ويبادر بتقديم الدعم والمساندة عند الأزمات التي تتعرض لها .. مثلما تدخل مؤخرا للمساهمة في رفع مخلفات وآثار كارثة السيول والأمطار التي ضربت المكلا .

 

   كما تحدث في اللقاء الأستاذ صابر بامقنع مدير الإدارة المالية بالهيئة التنفيذية ، مقدما توضيحا عن آلية صرف هذه المنحة .

 

 مشيرا إلى أن المنحة ، التي يجري توزيعها اليوم ، والتي يستفيد منها 19 ناديا ، ستستمر بإذن الله بصورة شهرية ، وسترسل للأندية في المديريات عبر القيادات المحلية للمجلس الانتقالي  .

 

وأكد الكابتن علي الطمبشي ، مدير إدارة الشباب والطلاب بالقيادة المحلية للمجلس بمديرية المكلا ، منسق المنحة ، على أن الدعم لن يقتصر على هذه المنحة الشهرية ، بل سيتبعه دعومات أخرى ، وفقا للنشاطات والانجازات الرياضية لكل نادي .

 

    وناقش اللقاء ، الذي حضره المقدم مهدي سعيد المحمدي ، رئيس القيادة المحلية للمجلس بمديرية المكلا ، وأعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة ، عمر بن خبران مدير الإدارة التنظيمية ، وعمر حمدون مدير الإدارة السياسية ، وصالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية ، جملة الهموم والصعوبات التي تواجهها الأندية الرياضية . 

 

    وطرح رؤساء وممثلو الأندية المشاركين في اللقاء ، اشكالية توقيف النشاط الرياضي لكرة القدم ، الذي تسبب به القرار الجائر وغير القانوني للاتحاد العام ، بإقالة اتحاد الكرة المنتخب في ساحل حضرموت .

 

 وأكدت الأندية بهذا الخصوص على ضرورة معالجة هذه الإشكالية ، والإسراع في استئناف النشاط الكروي .

 

وعبرت الهيئة التنفيذية للمجلس ، بهذا الشأن ، عن عدم رضاها على توقيف النشاط  الكروي ، معلنة مباركتها لأي قرار جماعي تتفق الأندية على اتخاذه ، يؤدي إلى معالجة المشكلة ويعيد النشاط الرياضي إلى سابق عهده .

 

كما عبرت الهيئة عن تضامنها ووقوفها إلى جانب الأندية التي تتعرض أراضيها للسطو ، واستعدادها للمساهمة في معالجة المشاكل التي تعاني منها الأندية وإصلاح الملاعب في المديريات الريفية  . 

 

ويبلغ عدد الأندية المستفيدة من المنحة المالية الشهرية ، 19 ناديا ، من أندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة ، ومن مختلف مديريات ساحل حضرموت  .

محافظ حضرموت يبحث مع الأديب القدير الدكتور عبدالله البار الواقع الأدبي والثقافي


وفاة مأساوية لطفل في عدن بسبب خطأ طبي.. والطبيب يفرّ خارج البلاد


جندي من العمالقة ينهي حياته بسجن البحث الجنائي بعدن


في ضوء توجه جامعة عدن لتنظيم المؤتمر الدولي الأول .. الزامكي يستعرض أهمية التمويل المستدام