اخبار الإقليم والعالم

السعودية تؤسس شركة لإنتاج الطاقة النووية

وكالة أنباء حضرموت

أسست المملكة العربية السعودية، شركة للطاقة النووية، لتشغيل وتطوير المرافق النووية لإنتاج الطاقة والمياه المحلاة والتطبيقات الحرارية.

وقال المندوب السعودي الدائم لدى المنظمات الدولية بفيينا، الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، إن المملكة أسست الشركة السعودية القابضة للطاقة النووية للتمكن من المشاركة في المشاريع الاقتصادية النووية محليا ودوليا.

وتسعى المملكة إلى إضافة 17 جيجاوات من القدرات النووية بحلول 2040، مع طموحات لإنشاء اثنين من المفاعلات بسعة مجمعة 3.2 جيجاوات خلال العقد المقبل.
 

اختراق وتحريض وجاسوسية.. أستراليا في مرمى تهديدات إيرانية متزامنة


تحركات ميدانية لفتح طريق مأرب–شبوة وتعزيز تدفق الغاز والمشتقات النفطية


تواصل الاحتجاجات الجماهيرية في المسيمير رفضًا لتغيير مدير الأمن محمد علي الحوشبي


مدير عام المسيمير يتفقد سير العملية الامتحانية بمركز مدرسة الشهيد عباس