اخبار الإقليم والعالم

إجبار مصور يمني على ترك مهنته في إب بعد مضايقات أمنية

وكالة أنباء حضرموت

أُجبر المصور السياحي بسام العواضي في محافظة إب على التوقف عن ممارسة نشاطه في التصوير، عقب سلسلة من المضايقات والإجراءات الأمنية التي استهدفته، وانتهت بإلزامه بترك المجال وبيع معداته وصفحته على فيسبوك التي يتابعها أكثر من 225 ألف شخص.

 وأوضح العواضي أن قراره جاء نتيجة بلاغات كيدية وقيود أمنية فرضت عليه، شملت منعه الكامل من التصوير باستخدام الهاتف أو الكاميرا.

وأشار العواضي إلى أن مسيرته كانت تهدف إلى توثيق جمال الطبيعة اليمنية، خاصة في مديرية حزم العدين، والتعريف بمحافظة إب التي وصفها بـ"الجنة المنسية". 

وتأتي هذه الحادثة ضمن سياق تصاعد القيود على المصورين والإعلاميين في المحافظة، حيث أفادت مصادر بتعرضه للاستدعاء والاحتجاز سابقًا قبل الإفراج عنه مقابل تعهد بعدم مزاولة التصوير مجددًا.

قائد قوات الأمن الوطني بمحافظة لحج يشارك في تشييع الفقيد مطر وضاح السلمي


مدير عام مديرية القطن يبحث سبل معالجة إنقطاع المياه عن بعض مناطق المديرية


الداؤودي يوجه بمواصلة ضبط المنشآت التجارية المتخلفة عن سداد الزكاة في المنصورة


الفتاحي الحوشبي يلتقي مدير عام تبن ويشيد بجهوده في تعزيز التنمية والخدمات