أخبار محلية

باشقار: الحديث عن انسحاب القوات الجنوبية من حضرموت عقيم وسابق لأوانه

وكالة أنباء حضرموت

اعتبر المقدم عمر باشقار بارشيد ، أمين عام حلف قبائل حضرموت ، أن الحديث عن انسحاب القوات المسلحة الجنوبية التي شاركت في تحرير وادي حضرموت من الإرهاب والمليشيات الحوثية "عقيم وسابق لأوانه" ، مشددًا على أن هذه القوات حققت انتصارات كبيرة في معركة وادي وصحراء حضرموت وامتدادها إلى المهرة وغيرها من حدود الجنوب العربي  العربي .

وقال باشقار : "بعد مرور أسبوعين تقريبا على هذه المعارك ، اعتقد أن الحديث عن انسحاب هذه القوات من عدمه أمر سابق لأوانه" .

ودافع عن القوات التي كانت متمركزة في هضبة حضرموت ، مطالبا بالتفريق بينها وبين "قوات المنطقة العسكرية الأولى" ، مؤكدًا أن "القوات في هضبة حضرموت ، هؤلاء حضارم منا وإلينا ، وإن اختلفنا معهم بالأمس قد نتفق معهم اليوم بشرط أن يكون الاتفاق حضرمي حضرمي" .

وأضاف: "ندين الخطأ ونعود للصواب إن كنا أحرارا في قراراتنا ، ونعتبر حضرموت للجميع ، ولن يزايد علينا أحد في محبة حضرموت والدفاع عن حقوقها ومصالحها " .

وشدد باشقار على أن "حضرموت بحاجة لكل أبنائها، ولن يتحقق لها شيء إلا بالجميع" ، محذرا من المزايدات والشيلات التي أضرت بالمحافظة .

ضبط متسللين أفارقة حاولوا التسلل عبر سواحل رأس العارة في لحج


فرنسا ضد النرويج.. ديمبيلي يكتب التاريخ بـ«هاتريك»


دوي انفجار جنوبي إيران.. وواشنطن تعلن شن ضربات ردا على هجوم هرمز


إحباط هجومين حوثيين على جبهتين باليمن.. ومقتل 4 جنود