«ستدفعين ثمنا باهظا».. ترامب يتوعد تايلور سويفت

وكالة أنباء حضرموت

توعد المرشح الجمهوري دونالد ترامب المغنية الأمريكية تايلور سويفت، بأن تدفع ثمن تأييدها مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.

وقال ترامب، في تصريح لشبكة فوكس نيوز، إن سويفت "شخصية ليبرالية جداً"، وهي مؤيدة دائمة للديمقراطيين، وربما ستدفع ثمن ذلك في السوق".

كما زعم ترامب أنه ليس من محبي تايلور سويفت على أية حال. وقال "أنا في الواقع أحب السيدة ماهومز بشكل أفضل، إنها من أشد المعجبين بترامب"، في إشارة إلى بريتاني ماهومز، زوجة لاعب الوسط في كانساس سيتي تشيفز باتريك ماهومز.

جاءت تعليقات ترامب بعد تأييد نجمة البوب الأمريكية هاريس، المرشحة الديمقراطية، في منشور على إنستغرام مساء الثلاثاء.

وقالت سويفت في منشور على إنستغرام: "سأعطي صوتي لكامالا هاريس و(نائبها) تيم والز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024. سأصوت لصالح هاريس، لأنها تناضل من أجل الحقوق والقضايا التي أعتقد أنها في حاجة إلى محارب للدفاع عنها".

وأضافت: "أعتقد أنها قائدة ثابتة وموهوبة، وأعتقد أننا نستطيع أن نحقق الكثير في هذا البلد إذا كانت لدينا قيادة هادئة، وليس فوضى".

كما أدانت سويفت الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في الشهر الماضي، التي صورتها بشكل خاطئ وهي تؤيد ترامب ونُشرت على منصة التواصل الاجتماعي للرئيس السابق "تروث سوشيال".

وكشفت محطة الإذاعة الوطنية الأمريكية NPR أن أكثر من 306 آلاف شخص زاروا موقع Vote.gov، منذ إعلان سويفت دعمها لهاريس، حيث أرفقت المغنية الأمريكية رابط التقرير في بيانها على إنستغرام.

وتشير استطلاعات الرأي الأخيرة في ولاية تينيسي التي نشأت بها وتميل للحزب الجمهوري، إلى أن رأي سويفت في المرشحين قد يكون له تأثير ضئيل، ولكنه مهم على كيفية تصويت بعض معجبيها.

وأظهر استطلاع في أبريل/نيسان الماضي من مركز "بيكون" للأبحاث أن 37 في المائة من الناخبين المسجلين في تينيسي يعتبرون أنفسهم معجبين بتايلور سويفت.

ومن بين هؤلاء المعجبين، قال 12 في المائة إنهم إذا أيدت تايلور سويفت مرشحاً للرئاسة أو مجلس الشيوخ الأمريكي، فإن ذلك سيجعلهم أكثر ميلاً للتصويت لهذا المرشح.