مسح الباركود ورمز الاستجابة QR كود.. Circle to Search من غوغل تضيف خدمات جديدة

وكالة أنباء حضرموت

تعمل ميزة "Circle to Search" من غوغل على تعزيز قدراتها عن طريق إضافة القدرة على مسح الباركود ورموز الاستجابة السريعة "QR" بسرعة، مما يزيد من فائدتها للوصول السريع إلى المعلومات.

وتقوم هذه الميزة الجديدة بالتخلص من الحاجة إلى تطبيقات المسح الضوئي المنفصلة، مما يبسط عملية استرداد المعلومات المتعلقة بالرموز.

ووفقًا لتقرير من "Phone Arena"، فإن غوغل تعمل بهدوء على هذه الإضافة منذ مدة، حيث ظهرت تلميحات حول تطويرها في شهر مايو/ أيار الماضي، تلا ذلك عرض توضيحي للميزة أثناء العمل بعد شهر، ويبدو الآن أنها بصدد الوصول إلى أجهزة المستخدمين.

وبمجرد وصول التحديث إلى هاتفك، ستتعرف ميزة "Circle to Search" تلقائيًا على أي رموز باركود أو رموز الـQR الموجودة على صفحة ويب أو داخل صورة وتقوم بمسحها ضوئيًا عند تنشيط الميزة.

وستظهر شريحة صغيرة أعلى الرمز، توفر رابطًا مباشرًا للمعلومات ذات الصلة أو الموقع الإلكتروني المرتبط بها.

يبدو أن الطرح يستهدف مستخدمي أجهزة Google Pixel، وإذا كنت ترغب في تجربته، يمكنك زيارة صفحة ويب أو فتح صورة تحتوي على رمز الـQR، ثم الضغط مطولًا على زر الصفحة الرئيسية أو مقبض التنقل لتشغيل ميزة "Circle to Search"، حيث ينبغي أن تظهر الشريحة تلقائيًا دون الحاجة لتدوير الرمز يدويًا.

ويعتمد هذا التحسين على جهود غوغل المتواصلة لتحسين وظيفة "Circle to Search".

وفي تحديث أخير، أضيف زر مشاركة مناسب، مما يمكن المستخدمين من مشاركة المحتوى بسهولة مع جهات الاتصال الخاصة بهم.

وعلى الرغم من أن توفر الميزة حاليا مقتصر على أجهزة Pixel المحددة، إلا أن من المتوقع أن تتوسع الخدمة في المستقبل، مما سيعود بالفائدة على قاعدة مستخدمين أكبر، ويجعل استرجاع المعلومات أكثر سهولة ويسر.