المثقفون العرب يهنئون العميد السقطري حصوله على زمالة كلية الدفاع الوطني

وكالة أنباء حضرموت

قدم وفد من المجلس العربي للمثقفين والاكاديميين للسلام والتنمية برئاسة المستشار الدكتور منصور القاضي التهاني للعميد الركن احمد بن سعد بن حمدين السقطري بمناسبة حصوله على إجازة زمالة كلية الدفاع الوطني من اكاديمية ناصر للعلوم العسكرية والأمنية قسم كلية الدفاع الوطني بجمهورية مصر العربية .

و حمل عنوان البحث والدراسة  المقدمة لنيل درجة الإجازة "الاستراتيجية المقترحة لتعزيز وتأمين الجزر البحرية اليمنية لتحقيق متطلبات الأمن القومي العربي".

وكانت لجنة المناقشة برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد محمد عبد العزيز و اللواء بحري اركان حرب محمد متولي  .

وقدأشادت لجنة الإشراف بأداء الباحث وتميزه في المناهج البحثي في جمع المعلومات التي اضافها الباحث في الدراسة  المقدمة الذي تعد من الدراسات المتميزة في مجال تأمين الجزر البحرية باليمن ، وأعلنت اللجنة منح العميد الركن أحمد سعد أحمد بن حمدين  درجة الزمالة .  

والجدير ذكره أن البحث و الدراسة  تعد من المواضيع المهمة التي يمكن الاستفادة منها في  المجال العملي، نظرا لما تحظى به اليمن من موقع استراتيجي مهم على  المنافذ البحرية وأبرزها باب المندب وعدد آخر من الجزر في البحر الاحمر والعربي والتي يحاول عدد من القوى الاستعمارية والغربية السيطرة عليها .

وبعد الانتهاء  من اجراءات الجلسة حصل الباحث على درجة الزمالة من كلية الدفاع الوطني.  بعد  ذلك تم تكريم العميد الركن. احمد سعد بن حمدين السقطري من قبل   المستشار. د. منصور القاضي رئيس المجلس العربي للمثقفين والاكاديميين للسلام والتنمية  بوسام التميز .

حضر المناقشة  عدد من الكوادر العسكرية و النخب السياسية والأكاديميين والمثقفين من  مختلف الدول العربية.