محافظة لحج

ضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم تدشين توزيع 1000 طرد غذائي بلحج

واهـ للأخبار

تحت برعاية محافظ محافظة لحج للواء أحمد عبدالله تركي وضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم لحملة 100 مليون وجبة - دشنت شبكة بنك الطعام الإقليمية ومكتب عدن، اليوم الاثنين حملة توزيع ألف طرد غذائي في محافظة لحج للأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحين في المحافظة.

وتهدف الحملة الى التخفيف من معاناة الاسر الفقيرة والمحتاجة في هذا الوضع الصعب الذي تمر به بلادنا، والإسهام بفاعلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لتحسين حياة الشعوب، وخلق حراك وتفاعل مباشر مع التحديات الإنسانية وخاصة في مجال توفير الغذاء ومكافحة الجوع - وتكوين شبكة دعم وتعاون من مجتمع الإمارات للعالم العربي والإسلامي.

وقال عمر الصماتي مستشار محافظ لحج لشؤن المنظمات ان هذه الحملة أتت في وقت صعب تمر به البلد مما سبب في ارتفاع المواد الغذائية وانقطاع المرتبات .. داعيا الدولة المانحة والمنظمات الإغاثية الى لفت النظر الى محافظة لحج التي تشهد موجة نزوح من المحافظات المجاورة وبالإضافة الى تدهور الوضع الاقتصادي في البلد الذي ساهم في تفشي الفقر بين أوساط المجتمع  

من جانبه أكد منسق المشروع عمر السقاف ان هذا المشروع استهدف 1000 مستفيد ومستفيدة في محافظة لحج من ايتام وارامل واسر فقيرة داعيا دولة الامارات العربية المتحدة وبنك الطعام الى تقديم المزيد من هذا الدعم الذي سيخفف من معناه الشعب والخروج من الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به بلادنا.

حضر تدشين الحملة وعملية توزيع الطرود هشام محسن السقاف - مدير مكتب التخطيط والتعاون الدوي بلحج وثروة عكاشة مدير الجمعيات والمؤسسات في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بلحج.

وكانت حملة «100 مليون وجبة» التي اطلقتها مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية - قامت الخميس الماضي، وبحضور عدد من مسئولي السلطة المحلية بعدن، والاستاذ ابوبكر باعبيد - رئيس مجلس امناء بنك الطعام - مكتب عدن، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة، بتوزيع خمسة الف طرد غذائي، «سلة غذائية» على الأسر الفقيرة والمحتاجة في العاصمة المؤقتة عدن.

كما قامت الحملة مطلع شهر نوفمبر المنصرم بتوزيع عدد (5,554) سلة غذائية على الاسر الفقيرة والمحتاجة وذوي الدخل المحدود بمحافظة حضرموت، مستهدفة عدد (27,770) شخصا من الفئات المستهدفة، في مختلف مديريات المحافظة، وهي دفعة اولى من ضمن عدد (27) الف سلة مخصصة لمحافظتي حضرموت وشبوه.

وتعتبر حملة 100 مليون وجبة التي اطلقت في شهر رمضان الماضي وتنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، والمؤسسات الخيرية والإنسانية، بدعم كبير من المحسنين وأهل الخير في دولة الإمارات، من أهم المبادرات العالمية، خصوصاً في ما يخص تركيزها على اللاجئين، وعلى المناطق الفقيرة في 4 قارات، في جهد إنساني رفيع المستوى، يستهدف حض العالم، على التحرك من أجل محاربة الجوع والحرمان.

وقدمت الحملة التي تعد الأكبر في المنطقة لإطعام الطعام في 30 دولة - وجبات الدعم الغذائي في 30 دولة منها (السودان واليمن وتونس والأردن وفلسطين ولبنان ومصر والعراق وطاجيكستان وقيرغيزستان وكازاخستان وأوزبكستان وأفغانستان وبنجلاديش وباكستان والهند ونيبال وسيراليون وأنغولا وغانا وأوغندا وكينيا والسنغال وأثيوبيا وتنزانيا وبروندي وبنين وكوسوفو والبرازيل)، وغيرها من الدول في 4 قارات حول العالم.