محافظة حضرموت

اعضاء اللجنة الوزارية يزورون مركز فاطمه بابطين الطبية بسيئون

عدنان سعيد

في إطار زيارتها لوادي حضرموت والصحراء قام اعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من قبل معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة لتقييم اعمال مكتبي الوزارة بساحل ووادي حضرموت  برأسة القائم بأعمال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل  الأستاذ  صالح محمود ابو سهيل وعضوية   المدير العام للاتحادات والجمعيات بالوزارة الأستاذ محمد علي الصماتي  والمدير العام للصحة والسلامة المهنيه بالوزارة الدكتور عوض الحنشي والمدير العام لمكتب معالي الوزير الأستاذ شاكر عامر..قامت ظهر يوم امس الاربعاء يرافقهم الدكتور عبدالله رمضان  باجهام المدير العام  لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت والصحراء  بزيارة إلى مركز فاطمه صالح  بابطين الطبية لرعاية امراض الفشل الكلوي وادي حضرموت سيئون .

وفور وصولهم أخذهم الاستاذ /مساعد سعيد بالرويشد رئيس المركز بعد ترحيبه بهم الى جولة في اقسام المركز وغرف الاستصفاء  حيث استمع الجميع الى شرح مفصل عن نشأة  المركز  والخدمات المجانية  التي يقدمها للمواطنين من مرضى الفشل الكلوي من مختلف المحافظات ..إذ نفذ المركز 392 حالة غسيل  بينما  بلغت جلسات الاستصفاء   الدموي الى 30077 حالة  و212حالة جديدة.


وحول المشاريع المستقبلية افاد بالرويشد   أن هناك مشروع المركز التخصصي لجراحة الكلى  والذي إن شاء الله ينتهي منه العمل قريباً  بتمويل من السلطة المحلية بالوادي والصحراء ويحتوي العديد من الأقسام وغرف للإفاقة ، و سيسهم  في تخفيف أعباء السفر على مرضى الفشل الكلوي  من خلال الحصول على زراعة  الكلى في هذا المركز التخصصي آملاً من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بالعاصمة عدن أن  تدعم مثل هذه المراكز التي تخدم المجتمع المدني مشيداً بوقوف ومساندة السلطة المحلية ومكتب الصحة  للمراكز.. شاكرٱ الوفد زيارتهم للمراكز  راجياً لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم العملية.

من جانبه عبر القائم بأعمال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعايه الأستاذ صالح محمود ابوسهيل واعضاء اللجنة عن ارتياحهم وسعادتهم بالعمل الإنساني النبيل الذي تقدمه المراكز  لكافة المواطنين من خدمات انسانيه.. سائلين المولى عزّ وجل ان يكون ذاك العمل  في ميزان حسنات من أنشأ ه ودعمه وطوره..مؤكدا أن معالي الوزير الدكتور محمد الزعوري يولي اهتماما كبيرا لمثل هكذا صروح طبية كونها مرتبطة بحياة المواطنين . شاكرا قيادة السلطة المحلية ومدير عام مكتب الوزارة بالوادي والصحراء على جهودهم المبذولة خدمة للمجتمع.

الجدير ذكره ان مراكز فاطمه بابطين الطبية بسيئون انشئ في يناير 2003م على نفقة رجل الخير والاحسان صالح بابكر وبدعم من مؤسسة صله للتنمية.