صحفي يطالب مديرا أمن المحافظة والمديرية بمصادرة مواد الإغاثة من سوق مدينة لودر

متابعات

طالب الصحفي الأبيني جمال لقم كل من مدير أمن محافظة أبين العميد أبومشعل الكازمي والمقدم عادل العوسجي مدير أمن مديرية لودر ، طالبهم بمصادرة مواد الإغاثة التي تتسع ظاهرة إنتشار بيعها في أسواق ومحلات مدينة لودر 

 

و أشار جمال إلى أنه في الوقت الذي فيه هناك من مواطني المديرية من هم على حافة الموت جوعا نتيجة للغلاء و أرتفاع أسعار العملة و توقف الرواتب ، ففي ذات الوقت نجد هناك من تزدهر أحوالهم و يرقصون على أنات الجوعى من خلال التربح والتجارة بمواد الإغاثة التي من المفترض أن تصل إلى المحتاجين ، لكنها تظل طريقها إليهم و تذهب إلى من لا يحتاجها و يبيعها في السوق ..

 

  و أضاف جمال أننا خلال الفترة الماضية لمسنا نجاحات لأمن المحافظة و يشهد بها الجميع و نود إضافة تلك المشكلة إلى طاولة الإدارة للعمل عليها و منع بيع تلك المواد ، وأنه من غير المعقول أن يكون هناك مواطن محتاج يبيعها الا المواطن الذي يحصل عليها دون الحاجة إليها ، وبالتالي فهناك خلل ما ، وما يزيد الغرابة في الأمر أنها تباع دون حسيب أو رقيب وفي ظل صمت مطبق من قبل مدير عام المديرية و كل اعضاء المجلس المحلي و صمت المنظمات التي توزعها و مشرفيها كذلك ..

 

واضاف:  نحن بحاجة ماسة إلى تفعيل دور الرقابة و إعادة جدولة كشوفات المحتاجين لهذه المواد ، وتعد مصادرة تلك المواد من السوق ومنع تداول البيع والشراء فيها هي أولى الخطوات لمحاولة إعادة مسارها و إيصالها إلى محتاجيها ..

 

 لافتا القول : صحيح أن دعوتنا تلك إنسانية في المقام الأول و ليست سياسية لكن الإنسان سيظل دوما هو محور السياسة و الأوطان و الوطنية..

 

   وختم جمال دعوته تلك بمطالبة كافة شرائح المجتمع إلى التفاعل معها و وضع حد لهذه الظاهرة لأن هناك أفواه مفتوحة و بطون جائعة في كل بيت تنتظر تلك اللقيمات لتسد رمق جوعها و تساعدها على البقاء و تباً للقابضين على الجمر و للساكتين عن قول الحق .