عبدالجبار باجبير

وعاء الدولة والثقب الاسود !!!

وكالة أنباء حضرموت

ذات يوم تحدث محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي و تحديداً قبل عام من اليوم في اجتماع للمكتب التنفيذي بوادي حضرموت قائلاً: ان فوارق ديزل بترومسيلة ستذهب إلى وعاء الدولة، الضرائب و ... و... وبنفس الموال إلى وعاء الدولة وستسخر لتعزيز موازنة الدولة !!! 

مر عام كامل و لكن !!!

ولكن الخدمات بدأت تتراجع و نحن ننتظر !! 

الكهرباء في إنهيار! كانت كهرباء الشحر في استقرار و لكن لأكثر من سبعة أشهر تعيش تحت برنامج ساعتين تشغيل بساعتين اطفاء و حاليا أصبحت اربع ساعات إطفاء بساعتين تشغيل بسبب نقص الوقود بالمحافظة !!

فأين وعاء الدولة لشراء وقود للكهرباء بدل الانتظار لأسابيع لتدخل الحكومة !!

الماء حدث ولا حرج ، أزمات بمعظم مناطق ساحل حضرموت! 

آخرها ارتفاع الوقود على مراحل ، مع ان الوقود المفترض ان يكون من بترومسيلة الديزل و البترول من مأرب ولكن وعاء الدولة يبدو أن فيه ثقب وأصبح يحتاج إلى تدخل عاجل من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس و مجلس الوزراء !! 

فوارق الديزل فقط كفيلة بمعالجات لا تحصى دون فوارق بترول مأرب ولكن وعاء الدولة هل اصبح ذو ثقب أسود و يستنفذ المحافظة فوارق الديزل و البترول حتى يتم رفع تسعيرته من ظهر الشعب ؟؟؟

أم للقصة حكاية أخرى !! 

المحافظ لأكثر من أسبوع بالسعودية من أجل إنشاء مكون سياسي يحاول الإخوان المسلمين الهيمنة عليه وهو في صراع السيطرة والبقاء ولكن لا يعني ان يترك المحافظة على الغارب، فالخدمات و توفيرها للشعب أهم!!

اذا كانت لاتوجد لديك استطاعة لإدارة ملف سياسي و ملف خدمي، حدد الأولوية أو أترك المحافظة !! 

وعلى مجلس القيادة الرئاسي ان يكون أكثر حرصاً على حضرموت فهي شوكة الميزان، اذا صلحت صلح الوطن. 

لا احد يبرر الارتفاعات في الوقود ، فنحن نختلف عن باقي المحافظات، فالوقود هو وقود محلي إلا إذا كان وقود بترومسيلة يباع تجاري من أجل وعاء الدولة!! و يتم ترك المواطنين يعانون الويلات فهذا موضوع اخر!!

اين النخب السياسية أم هاجس تمثيل حضرموت أصبح أهم من الشعب ومن حضرموت نفسها؟ 

بكل تأكيد هناك قوة لن تسكت وستأخذ بزمام الأمور، أو ان الشارع سيتحرك ولن يتفرج إذا لم يأتي الحل من وعاء الدولة ذو الثقب الاسود !!!!.

مقالات الكاتب