صلاح مبارك

رحيل نصير الصحفيين

فجعنا اليوم بنبأ وفاة الناشط الاجتماعي الحضرمي محمد بن علي جابر   أبوجلال، وبهذا المصاب الأليم فقدنا في حضرموت شخصية من أشد المدافعين عن كلمة الحق , وأحد المناصرين للصحفيين ولقضايا الحقوق السياسية والحريات .

عرفناه قوي الشكيمة ومرجعا لمن لا ظهر له , وصاحب رأي وموقف و آفق واسع .. مدافعًا عن الموقف العام لحضرموت وكرامة أهلها وأن يكون لها العزة والرفعة دون انتقاص أو تبعية .. يقف بكبرياء وشموخ في اللقاءات العامة , وفي استضافاته المتعددة في بعض القنوات الفضائية المحلية والخارجية ليقول كلمته دون خوف أو مواربة معبرًا عن قناعاته مجاهرًا بصوته ضد الباطل ومن يتلاعب بحقوق الناس أو يخضعهم لسلطته أو يطمس هويتهم..

لقد كان للفقيد رحمه الله، حضور فاعل في كل الوقفات التي شهدتها حضرموت في مختلف المناسبات ومنها ما نظمته نقابة الصحفيين اليمنيين فرع حضرموت من وقفات تضامنية , وكما هو كذلك على الرغم من مضاعفات حالته الصحية إلا أن حضوره بارزًا في نصرة كلمة الحق , صارم بلا حدود في المواقف التي تثبت معادن الرجال   ..

كما أنه قريبًا من الناس ومن البسطاء منهم، ورفيق ذوي الحاجة ، يسعى في روح الجماعة تضامنًا ومساندًا وداعيًا للم الشمل وله تواصل وتأثير بشكل واسع في مؤسّسات المجتمع المدني والمنتديات الشبابية  .. نسأل الله له المغفرة والرحمة ويصبر أهله وزملائه صبرًا جميلًا ..إنا لله وإنا إليه راجعون


 

مقالات الكاتب