صالح أبو عوذل

الوحدة اليمنية مشروع هيانة

وكالة أنباء حضرموت

كل الاحداث والوقائع أثبتت أن #الوحدة_اليمنية عبارة عن مشروع هيانة، تهين كل من يتعلق بهذا المشروع.
بعد احداث سبتمبر 2014م وإعلان الحوثيين سيطرتهم على عدن، قدم محمد سالم باسندوه استقالته من رئاسة الحكومة.
قدم استقالته ليس لهادي، ولكن للحوثيين عشان حميد الأحمر قال له افعل كذا، على أمل ان يكون الرئيس البديل لهادي.
فشل هذا المخطط لان عبدالملك الحوثي معه رئيس قبيلي هو صالح الصماد، يريد من خلاله يكسب ود القبائل الزيدية فقط.
في تلك الأحداث أعلنت الإخوانية حورية مشهور الفرار صوب عاصمة الجنوب عدن، وقالت خلاص انا انفصالية وطز في الوحدة اليمنية بعد ان سيطر الحوثيون على صنعاء..
اتصل عليها زميل وصديق صحافي قالت له انا الآن ذاهبة ساحة العروض في خور مكسر، بسبب مواقفنا الوحدوية تعرضنا للهيانة في صنعاء.
قال لها احدهم من خلف سماعة الهاتف «ارجعي وبانخليهم -يقصد الحوثيين- يعينوك وزيرة، قالت لن اقبل اكون وزيرة في ظل وحدة الهيانة.
تذكرت قصة هروب حورية مشهور، مع ما تعرض له احدهم، من قرار فصل وعزل وهو الذي ظل يهتف باسم اليمن والوحدة اليمنية.
بالأمس كانت تهمة الإنفصال تهمة خطيرة وكبيرة، اليوم تغير الواقع كثيراً، أصبح اصحاب مشروع اليمن الكبير، مثار سخرية، وجبناء لا يستطيعون المجاهرة بمشروعهم ليس خوفا من احد، ولكنهم يدركون ان تمسكهم بهذا المشروع سيعرضهم للهيانة.
مهما كنت وحدويا لن يشفع لك ذلك، ستكون عرضة لكل قبيح وسينال منك دعاة الوحدة قبل غيرهم، والشواهد كثيرة، بكل ألفاظ قبيحة وسوقية، لانهم يدركون انك كذاب ومنافق.
فمن رفض شراكة علي سالم البيض وانقلب على كل الاتفاقيات والمعاهدات معه، لا يمكن ان يقبل بك وانت مجرد انسان بسيط لا تقدر ان تفعل اي شيء.
لأنه باختصار الوحدة اليمنية مشروع هيانة لدرجة اني اعرف صديق يخجل من ان يكتب عن الوحدة اليمنية في صفحته على فيس بوك، وتحول نضاله الوحدوي الى الماسنجر، لذلك مشروع الوحدة مع الحوثي لا احد يريده إطلاقا، وما مشروع الاقيال الا دليل بسيط على ذلك.
الوحدة مشروع هيانة وخوف بالدليل ما يقوم به هذا الصديق في دردشة الماسنجر، بكلام لا يجرؤ ان يقوله علنا..
#صالح_أبوعوذل

مقالات الكاتب