صدام سالم

جازان.. قراءة الصندق الاسود للواء العروبة

وكالة أنباء حضرموت

تحاورت مع احد العائدين من لواء العروبة الذي خرج بإجازة وقدم لها قبل شهور وظل منتظر الى ان جاءت له الموافقة.

وخلال حديثي المتبادل معه اخبرني عن مآسي تعرض لها الجنود.

حيث قال اخبرونا قبل السفر الى الوديعة بان الراتب سيكون 2000ريال سعودي وعند وصولنا للوديعة اخبرنا بان الراتب 1300ريال سعودي فالبعض عاد الى بيوتهم وقالوا لقد كذبوا علينا ويريدون ياكلون حقوقنا والبعض الاخر قال لابد ان نعول الاسر في ظل هذا الغلا المعيشي الفاحش ونحن نعيش البطاله والفقر... وعند القدوم للمعسكر تفاجؤا بان الراتب 1000ريال سعودي.

وعند وصولهم للمعسكر قال اخذنا الدورة الاولى الاستجداد 3شهور بعدها مباشرة اخذنا الدورة الثانية المهارة 3شهور تبع السعودية وبعدها اخذنا الدورة الثالثة في السلاح وكانت 3 شهور وبعدها اخذنا الدورة الرابعة كانت 3شهور في المهارة اليمنية.

حيث ان الدورة الاولى الاستجداد يعد لك في وجبة الغداء خمسة باصابع اليد الواحدة بعد الخمسة لاتاكل اذا اكلت يرمى على الاكل التراب ويوضع في القمامة.

اما من ناحية دورات المياة كان الطابور  عليها طويلا وسرعان ما يخلص الماء فلايتم تعبئة الخزانات مرة أخرى وكانت الصلوات تصلى بالتيمم.

اما اذا كانت الوجبة جبن ومربى فهنا يعلم الجنود ان التمرين سيكون اشد مما هم عليه في وجبة الفول و2 كدم.

حيث قال كل هولاء الدورات كانت بشكل متتابع ومستمر لا توجد راحة على جسم هزيل ومرهق اكله بالصباح الفول 2كدم والغداء رز ودجاج لا يشبع البطون وفي العشاء فول و2كدم.

ثم اضاف لقينا اشد انواع العذاب حيث كان جزاء الشمس افضل من جزاء الليل وذلك بسبب التواجد المكثف للنامس(البعوض) مع الامتناع من تحريك الكف لقتل النامس وتكون الوضعية في ثبات تام والا فالجزاء يكون اشد...

اما من ناحية وجبة الغذاء فكانت الارز مع الدجاج المحشي بالاحشاء الداخلية من العماصير وعدم تصفيتها مع قطران الدماء منها.

ثم قال لي لقيت جزاء (عقاب) وانا مرتدي سروال(بنطلون) البرمودا وبدون اي ملابس اخرى وعند اقتراب الصلاة تم صرفي لتادية الصلاة فذهبت للخيمة لتغيير ملابسي وارتداء ما يستر الجسم لتادية الصلاة من جرم (تي شيرت)  ولكن للاسف مسؤول الجزاء اخبرني ان اصلي بالسروال فقط لا غير فذهبت للبحث عن الماء للوضوء فمنعني وقال اتيمم وصلي بسروالك البرمودا.

اخبرني ايضا بمرضه حيث اصيب بالمرض لمدة ثلاثة ايام فتم معاقبته بالجزاء والشرطه وزنزانة ثلاثه انواع من العقاب وقالوا لماذا مرضت؟!!!

كما اخبرنا ان احد زملاءه قرر ترك المعسكر والتقى في السوق بدورية سعودية وقام بتسليم السلاح لهم وقال لهم اريد الرجوع الى بلادي وبيتي فرحلوني فقامت الدورية السعودية بتسليمه الى معسكره ولليوم وهو مسجون.

قمع وظلما واضطهاد يمارس ضد البطون الجائعة... التي تعول اسرهم الاشد فقرا... نتيجة الغلاء المعيشي الفاحش.

واضاف نحن لسنا محسوبين جيش يمني ولا عمالقة نحن محسوبين مقاومة فقط لا غير واي وقت سيتم الاستغناء عن هذه التسمية.

اما من ناحية الراتب فقال لا يتم تسليمنا اياه الا بعد 5شهور في المره الاولى وكان 4الف واخذوا علينا حق شهر وفي المره الثانيه لم يتم تسليمنا الا بعد 7شهور وكان الراتب 5 الف سعودي واكلوا علينا حق 3 شهور.

كما اخبرني ان البعض القدامى الذين لهم من 3ومن 4 سنين قد تم اكل حقوقهم حق شهور ولم يتم دفعها لهم الى يومنا هذا.

واضاف نحن لن نعود الى مكان يتم الاستبداد فيه واكل حقوقنا فنحن لم نستلم الابعد 7 شهور بينما زملائنا القدامى لم يستلموا رواتبهم لمدة 8 شهور وهي محجوزه عندهم.

وكل هذا الاجرام والتعسف من اصحابنا اليمنيين وليس من السعودية فالرواتب يتم دفعها من الجانب السعودي بينما قادتنا اليمنيين هم من ياكلون رواتبنا ويحتجزوها.

بينما رواتب السودانيين 12 الف سعودي بالشهر.

وختاما... قال لن نذهب الى مكان يتم الاستبداد بنا ويعاملونا بطريقة غير انسانية ولا يحترمون ادميتنا فبيوتنا اعز لنا من معسكر القمع لواء العروبة بلا عروبة.

مقالات الكاتب