علي ثابت التأمي

المؤتمر الجنوبي للهيئة الإعلامية خطوة عظيمة في المسار الصحيح

وكالة أنباء حضرموت

لقد شكل المؤتمر الجامع للنقابة الإعلامية في العاصمة الجنوبية عدن نقطة تحول عظيمة في تاريخ الجنوب لكون الإعلام هو الواجهة المثلى لدولة وتاريخها النضالي.
لقد أحسن المندوبون والقيادة العليا في اختيار هذا المؤتمر العظيم الّذي لمّلم الوجه الإعلامي للجنوب وبحضور ممثلين من كافة الدول العربية والأجنبية لترسيخ العلاقات ونقل الثقافة الجنوبية وتاريخ الدولة العظيمة التي طالها العبث وأساليب التهميش من قبل قوى الاحتلال اليمنية.

سيُشكل هذا المؤتمر المبارك إن أحتوته الرعاية والإهتمام والمصداقية نقلة جميلة وتحول عظيم في تاريخ وحضارة الدولة الجنوبية المنشودة.
الجنوب مليء بالكوادر والمثقفين الّذين نأمل فيهم نقل الصورة الأجمل وسرد التاريخ المبجّل للجنوب الحبيب الّذي طالته أيادي الغدر وعبثت به الحروب، وصادرت قضيته العادلة قنوات الاحتلال وأذنابهم من خلال إخفاء وتمييع قضيته ونقل صورة مغايرة للعالم.

الآن حان دور الإعلام الجنوبي لمقارعة أفكارهم وتعريتهم أمام العالم الخارجي من خلال نقل الصورة الأوضح وما يعانيه الجنوب منذ صيف ٩٤ .
كما يجب على القيادة المسؤولة في الجانب الإعلامي إحتواء العدد  الأكبر من الشرائح المثقفة في هذا المجال بعيداً عن المحسوبية ليظهر الجنوب بالصورة الّتي تليق به.
فالإعلام أصبح قبلة الدولة وواجهتها الّتي ينظر إليها العالم من خلاله، لذلك وجب الحرص الشديد على حسن الاختيار بمن يمثل وجه الدولة وعراقتها ونحن على ثقة تامة أن الاختيار سيكون انموذجًا يحتذى به.

رسالتي الأخيرة إلى من يحاول التقزيم من هذا المؤتمر المبارك أكان ممن طاله النسيان وهو جدير أن يلتحق بذلك الركب أو ممن اعتاد على الاصطياد في الماء العكر وغلبته هوس فكره خالف تعرف إن مصحلة الجنوب فوق كل التكهنات والمستحقات.
فمن يملك صدق النوايا وحب الجنوب ومؤمن بقضيته العادلة لن يغريه منصب ولن يغير في مبدأه التواجد في ركب الإعلامين أو في أوساط الشعب.

كل الأماني بالتوفيق لهذا المؤتمر المبارك والنخب الإعلامية القديرة الّتي نضع على كاهلها نقل الصورة العظيمة للوطن الجنوبي العظيم.

مقالات الكاتب